Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

241 مليون دولار راتب سنوي لمديرة شركة مراهنات بريطانية

تلقت دينيس كواتس إضافة إلى راتبها مبلغ 120 مليون دولار أرباح أسهم

عملت دينيس كواتس بدوام جزئي في شركة العائلة بينما كانت لا تزال في المدرسة (casino.org)

حصلت رئيسة شركة المراهنات Bet365 على أكثر من 200 مليون جنيه استرليني (241 مليون دولار) في عام واحد فقط، مما يجعلها واحدة من أكبر الرواتب الممنوحة على الإطلاق في المملكة المتحدة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي) أن التي حصلت على هذا المبلغ هي دينيس كواتس التي أسست الشركة وتترأسها، كما تلقت حصة كبيرة من الأرباح بقيمة 100 مليون جنيه استرليني على رغم انخفاض الأرباح.

وتعرضت كواتس لحملات من مجموعات تنتقد أصحاب الأجور المرتفعة، وقال المتحدث باسمها أندرو سبيك: "إنه يظهر إذا أرادت الحكومة تقديم دعم أكبر لأولئك الذين يكافحون وزيادة رواتب عمال القطاع العام المضربين الذين يواجهون تخفيضات حقيقية في الأجور، فإن زيادة الضرائب على المداخيل المرتفعة والثروة ستكون واحدة من أكثر الطرق فعالية لتمويل هذا".

وقد أسست كواتس موقع Bet365 على الإنترنت في مبنى متنقل في "ستوك أون ترينت" منذ أكثر من 20 عاماً. ويعتقد أنها واحدة من أغنى النساء في بريطانيا ومن بين المديرين الأعلى أجراً في العالم.

وبعد أن تدربت كمحاسبة استحوذت في ما بعد على عدد من متاجر المراهنات التابعة لعائلتها، وظلت الرئيسة التنفيذية المشتركة إلى جانب شقيقها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفقًا لآخر حسابات الشركة المنشورة اليوم الجمعة، فقد تلقت كواتس راتباً قدره 213.4 مليون جنيه استرليني عن العام الماضي، بانخفاض 15٪ عن راتبها البالغ 250 مليون جنيه استرليني في العام السابق.

وبصفتها مالكة أغلبية أسهم الشركة، يحق لها أيضاً الحصول على ما لا يقل عن نصف أرباح الأسهم البالغة 100 مليون جنيه استرليني (120 مليون دولار) المدفوعة للمساهمين.

وحققت Bet365 ربحاً قبل الضرائب قدره 49.8 مليون جنيه استرليني لهذا العام، مع الأخذ في الاعتبار خسارة قدرها 26.2 مليون جنيه استرليني من ملكيتها لنادي ستوك سيتي لكرة القدم، وهي أقل بكثير من أرباحها البالغة 469 مليون جنيه استرليني في عام 2021.

كما شهدت المجموعة ارتفاعاً ملحوظاً في فاتورة رواتبها، إذ يوجد الآن أكثر من ستة آلاف موظف على قائمة الرواتب.

عملت كواتس، الأكبر من بين أربعة أطفال، بدوام جزئي في شركة العائلة بينما كانت لا تزال في المدرسة، ومن ثم حصلت على شهادة جامعية في الاقتصاد. عادت لاحقاً إلى الشركة لتتدرب على المحاسبة.

وفي مقابلة نادرة مع إحدى الصحف المحلية، قالت كواتس: "لقد اقتنعت في وقت مبكر أن المراهنة ستعمل بشكل جيد على الإنترنت. إنها خاصة ويمكن الوصول إليها وتتيح لك تقديم مجموعة كبيرة من الفرص".

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات