Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إطلاق أسترالية بكفالة بعد أن اعتقلت لدخولها مناطق سيطرة "داعش"

قالت مريم رعد إنها سافرت بإرادتها إلى سوريا للانضمام إلى زوجها

يجرم القانون الأسترالي دخول المناطق التي أعلنت الحكومة أن فيها "منظمة إرهابية مدرجة منخرطة في نشاط عدائي" والبقاء في تلك المناطق (أ ف ب/ غيتي)

سمحت محكمة أسترالية، اليوم الجمعة، بالإفراج بكفالة عن امرأة ألقي القبض عليها بتهمة دخول مناطق تحت سيطرة تنظيم "داعش" في سوريا والبقاء فيها.

سافرت بإرادتها

واعتقلت الشرطة مريم رعد البالغة من العمر 31 عاماً، الخميس، قائلة إنها سافرت بإرادتها إلى سوريا في أوائل عام 2014 للانضمام إلى زوجها، وهي مدركة تماماً أنه كان عضواً فاعلاً في التنظيم الإرهابي، وأفادت الشرطة بأنه يعتقد أن زوجها مات في سوريا عام 2018.

القانون الأسترالي

ويجرم القانون الأسترالي دخول المناطق التي أعلنت الحكومة أن فيها "منظمة إرهابية مدرجة منخرطة في نشاط عدائي" والبقاء في تلك المناطق. ويعاقب على هذه الجريمة بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت المحكمة، إن شروط الإفراج بكفالة عن رعد تتضمن أن تسلم جواز سفرها وتمثل أمام الشرطة كل يوم إثنين وألا تتواصل مع شركاء في "منظمات إرهابية".

مخيم الروج

وعادت رعد إلى أستراليا من مخيم الروج للنازحين في شمال شرقي سوريا في أكتوبر (تشرين الأول). وهو الشهر نفسه الذي أعادت فيه الحكومة 17 امرأة وطفلاً مرتبطين بمسلحين قتلى أو مسجونين من "داعش"، في خطوة أثارت جدلاً. وحددت المحكمة 15 مارس (آذار) موعداً مقبلاً للنظر في القضية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات