Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القوات الإسرائيلية تقتل طفلا فلسطينيا في الضفة

نالت منه رصاصة بالرأس أثناء مواجهات بمدينة نابلس

قتل الجيش الإسرائيلي، الخميس، طفلاً فلسطينياً خلال مواجهات في مدينة نابلس في الضفة الغربية، وفق ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأعلنت مجموعة "عرين الأسود" المؤلفة من عناصر من فصائل فلسطينية مختلفة أعلنوا منذ أشهر قرارهم "مقاومة الاحتلال بالسلاح"، أن اشتباكات وقعت بينها وبين القوات الإسرائيلية التي اقتحمت مخيم بلاطة فجراً.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان مقتل "الطفل عامر أبو زيتون (16 سنة) بعد إصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال العدوان على نابلس فجر اليوم".

ولم يرد الجيش الإسرائيلي على الفور على طلب لوكالة الصحافة الفرنسية التعليق على العملية التي نفّذت خلال الليل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتبت مجموعة "عرين الأسود" في بيان على "تيليغرام"، "قامت مجموعات عرين الأسود بالتّصدي والاشتباك مع قوات الاحتلال الصهيوني... عقب اقتحامهم لمخيم بلاطة فجر هذا اليوم".

وأبو زيتون هو رابع فلسطيني تقتله القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ بداية العام، وبينهم آدم عصام شاكر عياد (15 سنة) الذي قتل الثلاثاء في مخيم الدهيشة في الضفة الغربية.

وقتل أكثر من 150 فلسطينياً و26 إسرائيلياً العام الماضي في أنحاء إسرائيل والضفة، بما في ذلك القدس الشرقية، بحسب حصيلة لوكالة الصحافة الفرنسية، حيث اعتبرت الأمم المتحدة ان عام 2022 هو العام الذي حصد أكبر عدد من القتلى في الضفة الغربية منذ عام 2005.

وتسري مخاوف من تصعيد للعنف في الضفة الغربية عقب تسلّم الحكومة الإسرائيلية الجديدة الأسبوع الماضي مهامها، وهي الحكومة الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل برئاسة بنيامين نتنياهو.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط