Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل تكون مشاركة كريستيانو رونالدو الأولى مع النصر أمام الطائي؟

يستعد الهداف التاريخي لكرة القدم للدفاع عن ألوان "العالمي" بعد تقديمه في حفل تاريخي

قدم نادي النصر السعودي، مساء أمس الثلاثاء، الثالث من يناير (كانون الثاني)، نجمه الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو على ملعب "مرسول بارك" في العاصمة السعودية الرياض أمام نحو 25 ألفاً من أنصاره في حفل تاريخي بثته أكثر من 40 قناة عالمية من مختلف القارات.

رونالدو (37 سنة) الفائز بخمس كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم، الذي يعد على نطاق واسع أحد أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، أصبح على أهبة الاستعداد للدفاع عن ألوان النادي "العالمي" الذي يتصدر ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 26 نقطة بعد خوض 11 جولة، متفوقاً على الشباب الذي جمع 25 نقطة من 10 مباريات، والاتحاد صاحب المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

ويخوض النصر، غداً الخميس، أولى مبارياته بعد وصول رونالدو، حيث يستضيف الطائي (صاحب المركز السابع برصيد 18 نقطة) في استاد "مرسول بارك" ضمن الجولة الـ12 أملاً في استعادة سلسلة الانتصارات التي توقفت في الأسبوع قبل الماضي بالتعادل مع الهلال في ديربي الرياض، قبل الفوز على الخليج في الجولة الماضية.

وكشفت تقارير صحافية سعودية موقف رونالدو من افتتاح مسيرته مع النصر بمواجهة الطائي، مشيرة إلى أن ثلاث عقبات يجب على الأسطورة البرتغالي اجتيازها قبل السماح للمدرب الفرنسي رودي غارسيا، المدير الفني للنصر باختيار الهداف التاريخي لكرة القدم ضمن تشكيلته للمباراة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب ما ذكر موقع صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن نادي النصر يحتاج للتخلص من أحد لاعبيه الأجانب الثمانية لتسجيل رونالدو بدلاً منه، وذلك لأن لوائح الدوري السعودي للمحترفين تضع حداً أقصى لعدد الأجانب في كل فريق وهو ثمانية لاعبين على أن يتم اختيار سبعة منهم فقط في كل مباراة.

ويبدو أن المهاجم الكاميروني فينسنت أبو بكر، أو الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف هما الأقرب للرحيل عن قلعة النادي العالمي.

ولا يزال النصر ينتظر وصول البطاقة الدولية لرونالدو، لمعرفة الموقف القانوني تجاه عقوبة إيقافه مباراتين التي تعرض لها في 23 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، بسبب تحطيمه هاتف أحد مشجعي نادي إيفرتون، عقب مباراة ناديه السابق مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان قرار الإيقاف صدر خلال مشاركة رونالدو مع المنتخب البرتغالي في نهائيات كأس العالم بقطر، ثم أعلن نادي "أولد ترافورد" فسخ عقده مع رونالدو بالتراضي، بعد أن قال قائد منتخب البرتغال في مقابلة تلفزيونية مع الصحافي بيرس مورغان، إنه شعر بالخيانة من النادي، وإنه لا يحترم المدرب إريك تن هاغ، لتنتهي الفترة الثانية له مع النادي.

وأشارت تقارير صحافية بريطانية أن عقوبة رونالدو ستستمر معه سواء انتقل إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي أو خارجه.

وستوضح البطاقة الدولية لرونالدو موقف العقوبة وفي حال استمرار الإيقاف سيتأجل ظهوره الأول مع النصر حتى الأسبوع بعد المقبل، أمام فريق الاتفاق.

وأخيراً يترقب مسؤولو النصر إشعاراً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن تسلم البرازيلي جوليانو دي باولا، لاعب الفريق السابق، ونادي جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، مستحقاتهما المتأخرة لدى النادي، كي يسمح لعملاق الرياض بتسجيل لاعبين جدد.

وكان رونالدو انضم للنصر في نهاية ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بعقد يمتد حتى 2025، في صفقة لم يكشف رسمياً عن تفاصيلها المالية، لكن تقارير صحافية وإعلامية أشارت إلى أنها ستكلف خزائن عملاق العاصمة الرياض نحو 200 مليون يورو (نحو 214 مليون دولار) في العام الواحد، مما يجعل النجم البرتغالي اللاعب الأعلى أجراً في العالم.

وقال رونالدو، في المؤتمر الصحافي أمس، "هذه نقلة نوعية لي، جئت إلى النصر للاستمتاع بالألقاب، هي تجربة جديدة، وأنا فخور جداً بها".

ووعد بمواصلة كسر الأرقام القياسية في تحد جديد، "كسرت الأرقام في أوروبا، وأريد كسر الأرقام القياسية في قارة آسيا".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة