Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر يونايتد أمام تحد صعب لتأكيد سيره على الطريق الصحيح

أكد فريق الشياطين الحمر موقعه في المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي ويسعى لخطف مركز نيوكاسل

حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي أربع انتصارات متتالية منذ نهاية كأس العالم (أ ب)

واصل فريق مانشستر يونايتد عروضه المثيرة للإعجاب منذ عودة المنافسات المحلية في إنجلترا بعد نهاية كأس العالم في قطر، حيث حقق، أمس الثلاثاء الرابع من يناير (كانون الثاني) فوزاً بنتيجة (3-0) على بورنموث، في الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الفوز الرابع للشياطين الحمر في أربع مباريات خاضها بعد المونديال دون أن تهتز شباكه في أي منها.

ورفع يونايتد رصيده إلى 35 نقطة بعد خوض 17 مباراة ليؤكد موقعه في المركز الرابع بترتيب الدوري الممتاز، بفارق الأهداف فقط عن نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الثالث، الذي انتزع نقطة ثمينة من أرسنال متصدر الترتيب.

وأصبح طريق احتلال المركز الثالث مفتوحاً أمام فريق المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ، حيث خاض مباراة أقل من نيوكاسل، لكن صحوته الحالية ستواجه تحدياً صعباً في الفترة المقبلة لتأكيد العودة إلى الطريق الصحيح نحو المنافسة على البطولات.

ولدى مانشستر يونايتد مباراتان مؤجلتان أمام كريستال بالاس وليدز يونايتد منذ سبتمبر (أيلول) الماضي، لكنه سيضطر لاختبار قوته الحقيقية في الدوري أمام أقوى فريقين في البطولة الإنجليزية يومي 14 و22 يناير.

ويلعب أرسنال يوم الجمعة المقبل مباراة مهمة أمام إيفرتون في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي، تتبعها مواجهة لا تقل أهمية أمام تشارلتون أتلتيك في ربع نهائي كأس رابطة المحترفين، أملاً في الإبقاء على حظوظه في البطولتين التي يمكنه المنافسة على لقبيهما.

ويعود يونايتد للدوري الإنجليزي بخوض ديربي مانشستر أمام جاره وغريمه التاريخي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الممتاز الذي يحتل حالياً المركز الثاني في ترتيب البطولة بفضل امتلاك ترسانة من أبرز لاعبي أوروبا يقودهم المدير الفني الإسباني العبقري بيب غوارديولا.

وبعد أسبوع من صدام مدينة مانشستر، سيكون يونايتد مع اختبار لا يقل في الصعوبة والأهمية، حين يحل ضيفاً على أرسنال متصدر الدوري الذي يقدم أداءً ونتائج مميزة مع مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، ولم يقطع سلسلة انتصاراته في آخر 10 مباريات إلا تعادلان أمام ساوثهامبتون في الجولة الـ13 ونيوكاسل في الجولة الماضية.

وقال إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد إن فريقه لا يمكن اعتباره من المنافسين على لقب الدوري الإنجليزي حتى الآن، لكن ثقته في تشكيلة لاعبيه تعززت بعد الفوز الأخير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف الهولندي، "لا أعتقد أن يونايتد من المنافسين على اللقب لكن ثقتي في التشكيلة ترتفع وهذه إشارة جيدة، علينا أن نبذل مجهوداً بنسبة 100 في المئة في كل مباراة، وإذا حافظنا على هذه الفلسفة فمن الممكن السعي للفوز باللقب".

وأردف، "أمامنا عمل كبير، ما زلنا في يناير ولم نصل بعد لمنتصف الموسم، المباراة المقبلة جاءت سريعاً أمام إيفرتون لذلك سنستمتع لمدة 24 ساعة قبل التركيز على المعركة المقبلة".

ويعد فوز يونايتد بأربع مباريات متتالية على ملعبه في الدوري الإنجليزي دون أن تهتز شباكه هو الأول منذ سلسلة من ست مباريات بين مايو (أيار) وأكتوبر (تشرين الأول) 2017.

وشدد تن هاغ على دور الدفاع قائلاً، "نبقى أقوياء دفاعياً فقط إذا قمنا بعملنا وبذلنا 100 في المئة من المطلوب في كل موقف".

"أدى دي خيا مباراة جيدة جداً وقام ببعض التصديات الرائعة، دي خيا أحد أسباب خروجنا بشباك نظيفة في أكثر من مناسبة، أتذكر تصديه الهائل أمام وست هام على سبيل المثال، بشكل عام نحن لا نسمح بفرص كثيرة على مرمانا".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة