Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السلطات الأميركية تصوّر عملية اعتراض غواصة تحمل أكثر من 230 مليون دولار من الكوكايين

لقطات كاميرا محمولة توثّق اللحظة التي قفز فيها الطاقم من فوق سطح الباخرة في كمين مخدرات

نشر خفر السواحل الأميركي لقطات سجّلتها كاميرا محمولة لهجومٍ على سفينة من نوع الغواصة محمّلة بما قبمته 185 مليون جنيه استرليني (حوالي 231 مليون دولار) من الكوكايين.

وفي الشريط، يمكن سماع أحد أفراد طاقم مركب ’مونرو‘ Munro التابع لخفر السواحل الأميركي يصرخ بالإسبانية "أوقفوا مركبكم فوراً" مترافقاً مع صوت الأمواج فيما يتقدّم إلى جانب شبه الغوّاصة التي تُعرف بإسم "ناركو-سابمارين" narco-submarine.

ثمّ سُمع صوت عنصر خفر السواحل وهو يقول "سيكون من الصعب الصعود إليها" قبل أن يقوم برفقة عنصر آخر في الطاقم، وهما يرتديان زيّاً مموهاً باللون الأخضر، بالقفز من فوق سطح السفينة الذاتية الدفع في عرض المحيط الهادىء. بادر الرجل الأول إلى إطلاق النار على حجرة هيكل السفينة قبل أن يفتح بابها رجل ويرفع يديه في الموقع بينما تمّت تلاوة الأوامر عليه.

داخل السفينة وُجد 17 ألف رطل (7711 كلغ) من الكوكايين التي تبلغ قيمتها حوالي 232 مليون دولاراً (185 مليون جنيه استرليني).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

شكّلت مداهمة المخدرات إحدى العمليات في سلسلةٍ من 14 هجوم مماثل نفذه خفر السواحل الأميركي على سواحل مكسيكو وأميركا الوسطى والجنوبية بين مايو (أيار) ويوليو (تموز) من العام الجاري.

في المحصّلة، صادروا ما يفوق 3900 رطلاً (1769 كلغ) من الكوكايين و933 رطلاً (423 كلغ) من الحشيشة تقدّر قيمتها بحوالي 569 مليون دولار (454 مليون جنيه استرليني).

وقال القائد الملازم ستيفان بريكي المتحدّث باسم خفر السواحل الأميركي في منطقة المحيط الهادىء أنّ ملاحقة قوارب تهريب المخدرات تشبه تتبّع الحوت الأبيض.

وقال لصحيفة واشنطن بوست: "إنّها نادرة للغاية. بالنسبة لنا يكون حصولنا على واحدة منها حدثاً جللا."

وأضاف أنّ حوالي 80 في المئة من المخدرات التي تدخل إلى الولايات المتحدة تأتي من ممرّ المحيط الهادىء وقد أوقفت السلطات حوالي 11 في المئة من القوارب شبه غواصة.

علماً أنّ خفر السواحل زاد من الوجود الأميركي والحلفاء في شرقي المحيط الهادىء وحوض الكاريبي المعروفة بكونها مناطق عبور مخدرات على ساحل أميركا الوسطى والجنوبية كجزءٍ من استراتيجية نصف الكرة الأرضية الغربي.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار