Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غاكبو يكشف سر تفضيل ليفربول على مانشستر يونايتد

انضم المهاجم الهولندي إلى "الريدز" في خطوة ستعزز هجوم الفريق الذي يعاني من كثرة الإصابات

أتم نادي ليفربول الإنجليزي، الأربعاء 28 ديسمبر (كانون الأول) تعاقده مع المهاجم الهولندي الشاب كودي غاكبو قادماً من أيندهوفن بعد تألقه مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر بين 20 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 من الشهر الحالي.

انتقال غاكبو البالغ من العمر 23 سنة إلى ليفربول جاء بمثابة صدمة لمشجعي مانشستر يونايتد الذي كان الطرف الأكثر اهتماماً بالحصول على خدماته خلال الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير (كانون الثاني)، قبل أن تكشف الصحف ووسائل الإعلام البريطانية أن ليفربول حسم الصفقة بالموافقة على طلبات النادي الهولندي المالية المتمثلة في دفع مبلغ أولي يقدر بـ 37 مليون جنيه استرليني.

وعلق غاكبو الذي سجل ثلاثة أهداف في المونديال، على انتقاله المفاجئ إلى ليفربول قائلاً، "أعتقد أنه فريق عظيم بالنسبة إلي، وجاء انضمامي إليه لأظهر ما بوسعي القيام به وأن أحاول مساعدة الفريق على الوصول للحظات أجمل بشكل يفوق ما حدث في السنوات الماضية".

وكشف غاكبو جانباً آخر من جوانب تفضيل ليفربول على مانشستر يونايتد، حيث اعترف بدور مواطنه فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الذي أقنعه بالانضمام إلى ملعب "أنفيلد".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال غاكبو لموقع ليفربول على الإنترنت، "أبلغني بأن هذه هي الخطوة المناسبة لي للتطور ولأصبح لاعباً أفضل، وبأن النادي كبير حقاً وضخم وأشبه بعائلة حقيقية".

وأضاف، "أعتقد أنها خطوة مهمة جداً لي لأنني أرتبط بالعائلة، قال فان دايك أشياء جيدة فقط وأنا سعيد بالوجود هنا، يمكنه مساعدتي في بعض الأمور".

وستكتمل الصفقة رسمياً في بداية يناير، وسيكون بإمكان اللاعب خوض مباراته الأولى أمام برنتفورد في ثاني أيام العام الجديد.

وجاء انضمام غاكبو بمثابة تعزيز كبير لتشكيلة ليفربول الذي خسر جهود المهاجم الكولومبي لويس دياز بسبب إصابة في الركبة، بينما غاب البرتغالي ديوغو جوتا بسبب مشكلة في ربلة الساق منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مما جعله يغيب عن المشاركة في كأس العالم.

ويلتقي ليفربول، صاحب المركز السادس في الدوري برصيد 25 نقطة من 15 مباراة، مع ليستر سيتي غداً الجمعة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة