Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أمطار غزيرة تحاصر شوارع مكة والرياح تقتلع الأشجار

تسبب سوء الأحوال الجوية في وقوع تصادم بين السيارات ولجنة لحصر الأضرار

بعد ما يقارب شهر من اجتياح السيول شوارع مدينة جدة السعودية، متسببة في أضرار بالممتلكات، تكرر المشهد اليوم، لكن في مدينة مكة التي شهدت هطول أمطار غزيرة منذ فجر الجمعة، 23 ديسمبر (كانون الأول).

وشهدت شوارع مكة تجمعات لمياه الأمطار بكميات كبيرة، وجريان السيول التي جرفت معها عدداً كبيراً من السيارات، بينما اقتلعت الرياح الشديدة المصاحبة للأمطار عدداً من الأشجار، الأمر الذي تسبب في تضرر عدد من المركبات بعد وقوع حوادث تصادم.

وتصدر وسم "#مكة الآن" القائمة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد أن تداول نشطاء عديداً من الصور ومقاطع فيديو التي تظهر حجم الضرر، الأمر الذي دفع مديرية الدفاع المدني في المنطقة لإعلان تشكيل لجنة لحصر تلك الأضرار. وأوضحت، في بيان، أنها ستستقبل طلبات المتضررين في مقر إمارة منطقة مكة، مؤكدة عدم تسجيل أي حالات وفاة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت أمانة العاصمة المقدسة إنها تعمل على رفع آثار الحالة المطرية من بعض الشوارع بإزالة الأشجار، وتذليل جميع العوائق التي تحول دون انسيابية الحركة المرورية، التي أصبحت شبه متوقفة في عدد من الطرق والأحياء داخل المدينة. مؤكدة أن عملها مستمر حتى عودة الوضع كما كان عليه قبل الأمطار بمساندة الجهات الحكومية، وبمتابعة مستمرة للبلديات الفرعية.

كما أعلنت إغلاق طريق مكة - الشرائع السريع، بسبب تجمع المياه فيه بكميات كبيرة، مما يعوق الحركة المرورية.

وكانت هيئة الأرصاد وحماية البيئة قد أشارت منذ أيام، في بيان، إلى إمكانية هطول أمطار عزيزة ومتوسطة على أجزاء واسعة من البلاد، وأطلقت خلال الـ48 ساعة الماضية عديداً من التنبيهات، ثم أطلقت عدداً من التحذيرات لتجنب الخروج من المنازل.

وأوضحت الهيئة أن أعلى كميات الأمطار المسجلة اليوم كانت في مدينة مستورة، إذ بلغت 39.0 ملليمتر، لافتة في الوقت ذاته إلى أن الحالة المطرية الغزيرة توقفت عند الساعة الثالثة ظهر اليوم.

وأعلنت إدارة التعليم في جدة تعليق الدراسة حضورياً للطلاب والطالبات، أمس الخميس، والاكتفاء بالدراسة عن بعد، بينما علقت جامعة جدة اليوم الحضور لمقر الجامعة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار