Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روسيا قد تتسبب في غياب الملاكمة عن أولمبياد باريس 2024

يدير الروسي عمر كريمليف الرابطة الدولية للعبة بدعم من عملاق الطاقة غازبروم

الروسي عمر كريمليف رئيس رابطة الملاكمة الدولية (رويترز)

أثارت اللجنة الأولمبية الدولية، الخميس 22 ديسمبر (كانون الأول)، إمكانية استبعاد الملاكمة من أولمبياد باريس 2024، قائلة إن رابطة الملاكمة الدولية التي تقودها روسيا أظهرت أنها "لا تملك اهتماماً حقيقياً" بالرياضة والرياضيين.

وتم حرمان رابطة الملاكمة الدولية من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، ولم تكن الملاكمة مدرجة في البرنامج المبدئي لألعاب لوس أنجليس 2028، في انتظار الإصلاحات التي طالبت بها اللجنة الأولمبية الدولية.

وسيتم تنظيم التصفيات المؤهلة لمنافسات الملاكمة بأولمبياد باريس 2024 من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، لكنها قالت إن المخاوف المثارة حول رابطة الملاكمة الدولية تعني أن اللجنة الأولمبية ستتخذ قرارات أخرى، "قد يتعين أن تشمل إلغاء الملاكمة من منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024".

وقال متحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية، "أظهر الاجتماع الأخير لرابطة الملاكمة الدولية مرة أخرى أن الرابطة ليس لديها اهتمام حقيقي برياضة الملاكمة والملاكمين، ولكنها مهتمة فقط بالسلطة التي تتمتع بها".

"القرارات والمناقشات الخاصة بإبعاد الملاكمين عن التصفيات الأولمبية والألعاب الأولمبية لا يمكن فهمها بشكل مختلف".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويدير الروسي عمر كريمليف الرابطة حالياً بدعم من شركة الطاقة الروسية غازبروم. وقال المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية إن تمديد العقد بين رابطة الملاكمة الدولية وشركة غازبروم أظهر أخيراً أنه "ليس لديها إرادة لفهم المشكلات الحقيقية".

وأضاف المتحدث، "تمديد عقد الرعاية مع شركة غازبروم بصفتها الراعي الرئيس الوحيد لرابطة الملاكمة الدولية يعزز المخاوف التي أعربت عنها اللجنة الأولمبية الدولية مراراً وتكراراً منذ عام 2019".

"هذا الإعلان يؤكد أن رابطة الملاكمة الدولية ستستمر في الاعتماد على شركة تسيطر عليها الحكومة الروسية إلى حد كبير".

وصوت مؤتمر استثنائي لرابطة الملاكمة الدولية عقد في سبتمبر (أيلول) الماضي ضد إجراء انتخابات جديدة، ما سمح لكريمليف بالبقاء رئيساً، بعد أن قضت محكمة التحكيم الرياضية بوجود خطأ في منع الهولندي بوريس فان دير فورست من الترشح للمنصب.

وقال المتحدث إن مخاوف اللجنة الأولمبية الدولية تضمنت التعامل مع قرار محكمة التحكيم الرياضية.

"سيتعين على اللجنة الأولمبية الدولية أن تأخذ كل هذا في الاعتبار عندما تتخذ قرارات أخرى والتي ربما، بعد هذه التطورات الأخيرة، تشمل إلغاء منافسات الملاكمة من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024".

في وقت سابق من هذا الشهر اتهمت رابطة الملاكمة الدولية منظمي الأولمبياد بـ"الاضطهاد"، رداً على إيقاف الرابطة بسبب قضايا تتعلق بالحوكمة والتمويل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة