Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الملك تشارلز يرث مكانة والدته على الجنيه الاسترليني

بدء التداول بحلول منتصف 2024 ويصبح الثاني على الورقة النقدية

أصبح تشارلز الثالث ثاني ملك بريطاني يظهر على ورقة نقدية ، حيث كشف بنك إنجلترا النقاب عن صورته الخاصة للفئات المُختلفة للعملة الإنجليزية، المعتمدة على صورة الملك الجديد المأخوذة من لقطة أصلية قدمها قصر باكنغهام في عام 2013 - ثم تم تحديثها على مدار السنوات منذ ذلك الحين، مع تقدمه في العمر.

ومن المقرر أن تدخل هذه الأوراق النقدية الجديدة للتداول بحلول منتصف عام 2024، مع وجود الأوراق الحالية المتبقية التي تظهر الملكة الراحلة.

وسيكون تشارلز، من دون تاج، في مقدمة جميع أوراق البوليمر - 5 جنيهات استرلينية (6 دولارات) و10 جنيهات (12.1 دولار) و20 جنيهاً (24.3 دولار) و50 جنيهاً (60.8 دولار) -مع عدم وجود تغييرات أخرى على التصميمات الحالية.

وكانت الورقة النقدية الأولى التي تحمل صورتها - أو صورة أي ملك بريطاني - هي الورقة النقدية فئة 1 جنيه إسترليني (1.2 دولار) الصادرة في عام 1960.

وستظهر صورة الملك في مقدمة الملاحظات، وكذلك في نافذة الأمان الشفافة، وستظل عكس الأوراق النقدية، التي تضم شخصيات تاريخية، من دون تغيير، مما يسمح بالتحقق منها باستخدام ميزات الأمان الحالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي حديثه قبيل الإصدار، قال أندرو بيلي محافظ بنك إنجلترا: "أنا فخور جداً بأن يقوم البنك بإصدار تصميم أوراقنا النقدية الجديدة التي ستحمل صورة للملك تشارلز الثالث".

وأضاف: "هذه لحظة مهمة، حيث أن الملك ليس سوى الملك الثاني الذي يظهر على عملاتنا النقدية، وسيتمكن الأشخاص من استخدام هذه الملاحظات الجديدة عندما يبدأوا التداول في عام 2024".

وتُظهر الصورة الجديدة لتشارلز الملك، مرتدياً ما يبدو أنه أردية الرباط، ويواجه الكاميرا وينظر قليلاً إلى اليسار.

وتماشياً مع توجيهات الأسرة الملكية لتقليل الأثر البيئي والمالي لهذا التغيير، ستتم طباعة الأوراق النقدية الجديدة فقط لتحل محل الأوراق النقدية البالية ولتلبية أي زيادة عامة في الطلب على الأوراق النقدية. بالتالي، سيتم تعميم الملاحظات التي تظهر الملكة الراحلة وابنها معاً في الوقت نفسه.

وأظهرت صورة والدته الراحلة على الأوراق النقدية لها في صورة جانبية تنظر إلى اليمين. وبحسب التقاليد تواجه صورة كل ملك أو ملكة في الاتجاه المعاكس لسلفهم.

وكان قد أنتج بنك إنجلترا الأوراق النقدية منذ القرن السابع عشر، ولكن - على عكس العملات المعدنية - لم تعرض صورة ملك ذلك اليوم حتى وقت قريب نسبياً، وبدلاً من ذلك استخدم تشابه "بريتانيا".

وفي عام 1956، كانت قد منحت وزارة الخزانة البريطانية الإذن لبنك إنجلترا لاستخدام صورة الملكة الراحلة في سلسلة جديدة من الأوراق النقدية.

وكانت أول ورقة نقدية من بنك إنجلترا تظهر صورتها هي الورقة النقدية فئة 1 جنيه استرليني الصادرة في عام 1960. وأعقب ذلك ورقة بقيمة عشرة شلن في عام 1961.

واستخدمت كلتا المذكرتين نفس الصورة التي رسمها مُصمم الأوراق النقدية روبرت أوستن والتي تظهر الملكة الراحلة وهي ترتدي الإكليل الماسي، وهو معروف بالظهور على العديد من الأوراق النقدية والطوابع الأخرى.

وكانت صورة رسمية وملكية سابقة قد انتُقدت لكونها غير واقعية.