Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حصيلة قتلى نفق سالانغ بأفغانستان ترتفع إلى 31

أصيب 37 آخرين بجراح في انقلاب صهريج وقود واشتعاله بشرق البلاد

جرحى يعالجون من الحروق التي تعرضوا لها إثر انقلاب الصهريج في نفق سالانغ (أ ف ب)

قضى 31 شخصاً وأصيب عشرات آخرون في انقلاب صهريج وقود واشتعاله داخل نفق في شرق أفغانستان، وفق ما أفاد مسؤولون، الأحد 18 ديسمبر (كانون الأول) الحالي.

وقال شرفات زمان، المتحدث باسم وزارة الصحة العامة بأفغانستان، إن إجمالي عدد ضحايا الحريق الذي شب في نفق سالانغ الشهير ارتفع إلى 31 قتيلاً، مضيفاً أن 37 شخصاً أصيبوا بجراح.

وقعت الحادثة في وقت متأخر من السبت 17 ديسمبر في ولاية باروان، شمال كابول، مما ترك المسافرين على جانبي الممر الجبلي عالقين.

وفي حصيلة سابقة، قال المتحدث باسم حاكم باروان حكمة الله شاميم للصحافيين إن 19 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب 32 شخصاً بجروح في الحادثة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان الناطق باسم وزارة الأشغال العامة حميد الله مصباح قد قال لوكالة الصحافة الفرنسية في وقت سابق، "ليل السبت انقلبت شاحنة وقود واندلعت فيها النيران في نفق سالانغ، وامتدت النيران إلى عدة سيارات أخرى".

وقال عبدالله أفغان مال المسؤول رفيع المستوى المكلف شؤون الصحة في ولاية باروان إن بين القتلى "كثيراً من النساء والأطفال الذين أصيبوا بحروق خطرة"، لكنه قال إن من الصعب إعطاء تفاصيل إضافية بسبب حالة الجثث.

وأُغلق ممر سالانغ الواقع في ولاية باروان، شمال العاصمة كابول، أمام حركة السير، وانتشرت فرق الانقاذ في المكان.

ويقع نفق سالانغ على ارتفاع 3650 متراً، ويمتد على مسافة 2.6 كيلومتر، وقد بني في خمسينيات القرن الماضي خلال الحقبة السوفياتية ويعبر سلسلة جبال هندو كوش.

وتضطر السلطات بانتظام إلى إغلاق النفق لأيام عدة بسبب الحوادث الكثيرة، فضلاً عن تساقط الثلوج الكثيفة والانهيارات الثلجية في فصل الشتاء.

وفي عام 2010 قتل أكثر من 150 شخصاً في انهيارات ثلجية في سالانغ.

المزيد من الأخبار