مدرب تونس: حماس لاعبي مدغشقر يؤرقني... والهدف المبكر طوق النجاة

آلان جيريس: خصمي يمتلك لاعبين مهاريين... ومستعدون للمباراة بكل الوسائل

المدير الفني للمنتخب التونسي آلان جيريس (أ.ف.ب)

أعرب آلان جيريس المدير الفني للمنتخب التونسي، عن غضبه من قصر فترة الراحة بين مباراتهم الأخيرة في كأس أمم أفريقيا أمام غانا بدور الـ16 ولقائهم أمام مدغشقر في دور الـ8، قائلاً، "خضنا مباراة أمام خصم قوي مدة 120 دقيقة، ثم ركلات ترجيح، الأمر الذي يجعل فترة الراحة (يومين) غير كافية، خصوصاً أن المباراة كانت صعبة، وعملنا خلال اليومين على إخراج اللاعبين من ضغط المباراة".

فاز المنتخب التونسي على نظيره غانا بركلات الترجيح، مساء الإثنين الماضي، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل بهدف لكل منهما.

وشدد جيريس، في تصريحات خاصة إلى "إندبندنت عربية"، على "جاهزية لاعبيه للقاء مدغشقر"، مضيفاً "أعلم أن خوض اللقاء أمرٌ واقعٌ، وطالبت اللاعبين بالتركيز أثناء المباراة، وما سيفعلونه خلال أحداثها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعن تقييمه منتخب مدغشقر، أشاد المدير الفني لمنتخب تونس بقدرات لاعبي "باريا" ومشوارهم في البطولة خلال دور المجموعات، وتصدرهم مجموعتهم على حساب منتخب كبير مثل نيجيريا.

وأشار جيريس إلى أن "مباراتهم أمام مدغشقر ستكون صعبة وقوية، ولا بد من استغلال الفرص لإنهاء المباراة، وحسم نتيجتها مبكراً حتى لا تحدث مفاجآت بمجريات اللقاء، ونلجأ إلى أشواط إضافية".

واختتم المدير الفني لتونس، "مستعدون للمباراة جيداً، ولا نخشى من شيء معين، لكن دعني أخبرك أن خصمي يمتلك لاعبين مهاريين لديهم الحماس لتحقيق شيء لفريقهم، ويؤدون داخل الملعب بروح جماعية، لذا علينا أن لا نستهين بهم إطلاقاً، ونخوض اللقاء بأداء قوي، والظهور بشكل أفضل حتى نعبر إلى الخطوة المقبلة".

المزيد من رياضة