Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لجنة التحقيق في هجوم الكابيتول ستصوت على ملاحقة ترمب جنائيا

ستقرر إذا ما كانت ستوصي وزارة العدل بتوجيه اتهام إلى الرئيس السابق بالدعوة إلى التمرد وعرقلة إجراء رسمي والتآمر على الدولة

لجنة التحقيق البرلمانية في هجوم السادس من يناير 2021 تعرض لقطات مرتبطة بدونالد ترمب (أ ف ب)

ستصوت لجنة التحقيق البرلمانية في هجوم السادس من يناير (كانون الثاني) 2021 على الكونغرس الأميركي، على توصيات في شأن ملاحقات جنائية ضد الرئيس السابق دونالد ترمب، بحسب ما أفادت الصحافة الأميركية.

ومن المتوقع أن تقرر مجموعة النواب التي ستقدم، الإثنين، نتائج تحقيقها الطويل في جلسة عامة، إذا ما كانت ستوصي وزارة العدل بتوجيه اتهام إلى ترمب بالدعوة إلى التمرد وعرقلة إجراء رسمي (المصادقة على الانتخابات الرئاسية) والتآمر على الدولة الأميركية، وفقاً لصحيفة "بوليتيكو".

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر لم تحددها، إن هذه اللجنة المؤلفة من سبعة ديمقراطيين وجمهوريين اثنين، ستقدم مبررات مفصلة لهذه التهم الثلاث التي يمكن أن تؤدي إلى أحكام بالسجن ومنع تولي أي منصب عام في الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان هؤلاء النواب مسؤولين عن كشف تصرفات وتحركات الرئيس السابق قبل وخلال السادس من يناير 2021، تاريخ التصديق على فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن. وجمعوا منذ عام ونصف العام نحو ألف شهادة في سبيل إظهار أن ترمب سعى إلى الاحتفاظ بالسلطة، على الرغم من أنه علم أنه خسر في الانتخابات.

ولا يمكن لهؤلاء توجيه اتهامات إلى قطب العقارات السابق، الذي ترشح لخوض سباق جديد إلى البيت الأبيض في عام 2024، ولكن يمكنهم أن يقدموا توصيات إلى وزارة العدل التي عينت مدعياً خاصاً للتحقيق بشكل مستقل في شأن ترمب.

وتمت مقاضاة نحو 900 شخص شاركوا بشكل مباشر في أعمال العنف، كما دين بعضهم بالفعل.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات