Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحطم أضخم حوض أسماك أسطواني في العالم بفندق في برلين

يضم نحو 1500 سمكة استوائية ولم يعرف بعد سبب انفجاره

قالت خدمات الطوارئ إن حوض أسماك في برلين كان يؤوي نحو 1500 سمكة غريبة الشكل في بهو أحد الفنادق الفخمة انفجر وتحطم، الجمعة 16 ديسمبر (كانون الأول)، لينسكب مليون ليتر من المياه، ويتناثر الحطام على طريق ضخم في منطقة مزدحمة.

وهرع نحو 100 فرد من خدمات الطوارئ إلى الموقع، وهو مجمع فخم يحتوي على فندق "راديسون بلو" ومتحف ومتاجر ومطاعم، إضافة إلى ما يقول مجمع "دوم أكواري" إنه أضخم حوض أسماك أسطواني قائم بذاته في العالم بارتفاع 14 متراً.

وقالت شرطة برلين عبر "تويتر"، "إضافة إلى الأضرار البحرية التي لا تصدق، أصيب اثنتان من شظايا الزجاج".

وذكر متحدث باسم خدمة الإطفاء في برلين أن أفراد خدمات الطوارئ لم يستطيعوا دخول الطابق الأرضي في المبنى بسبب الحطام. وأضاف أنه جرى إرسال كلاب البحث والإنقاذ إلى موقع الحادثة للبحث عن أشخاص يحتمل أن يكونوا تحت الأنقاض.

وتحطمت جدران الحوض الزجاجية لأسباب لا تزال غير معروفة، عند الساعة 5:50 بالتوقيت المحلي (4:50 بتوقيت غرينتش)، بحسب الشرطة وعناصر الإنقاذ. ولم تعلق خدمة الإطفاء أو الشرطة على مصير الأسماك.

وكان حوض الأسماك الأسطواني الشكل والموجود في بهو فندق "راديسون بلو" يحتوي على أكثر من مليون ليتر من المياه مع نحو 1500 سمكة استوائية.

 

إخلاء الفندق

وأوضح المتحدث باسم خدمة الإطفاء أن نحو 350 نزيلاً في الفندق الموجود داخل المجمع طلب منهم حزم أمتعتهم وترك المبنى. وقالت الشرطة إنه تم إرسال حافلات إلى المجمع لتوفير مأوى لنزلاء الفندق الذين غادروا المبنى، إذ بلغت درجات الحرارة في برلين نحو سالب سبعة مئوية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأغلقت خدمات الطوارئ طريقاً رئيساً مجاوراً للمجمع ممتداً من ألكساندر بلاتس إلى بوابة براندنبورغ، نظراً إلى كميات المياه الضخمة التي فاضت إلى خارج المبنى.

وأكد ناطق باسم عناصر الإغاثة أن الانفجار ليس ناجماً عن تشقق بسيط في حوض الأسماك، بل ما حدث هو "انفجار للحوض".

وأظهرت صور ومقاطع فيديو جرى التداول بها عبر مواقع التواصل ومن المرجح أن يكون نزلاء الفندق قد التقطوها، حوض الأسماك المتضرر بشكل كبير وشظايا كبيرة من الزجاج متناثرة في المكان في وقت لا تزال المياه تتسرب من الحوض.

أعمال ترميم حديثة

ونقلت صحيفة "بيلد" عن كريستيان، أحد الشهود، قوله، "سمعنا صوت طقطقة أيقظنا". وأضاف، "قالت لي زوجتي إن شيئاً ما طار أمام النافذة. ذهبت لمعاينة ما حصل، وتبين أن الحوض الذي كان سليماً في الليلة الماضية قد انفجر".

وكان حوض الأسماك التابع لسلسلة "سي لايف" مجهزاً بمصعد زجاجي يتيح لزائريه الاطلاع على الأسماك فيه.

وأشارت صحيفة "بيلد" إلى أن الانفجار ناتج من اهتراء في أجزاء الحوض، لافتة إلى أن "دوم أكواري" أعيد فتحه أمام الزوار الصيف الماضي بعد أعمال ترميم وتجديد تكلفت 2.5 مليون يورو (2.66 مليون دولار).

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار