Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بوريس جونسون يكسب أكثر من مليون جنيه استرليني من الخطب منذ تنحيه

قبل رئيس الحكومة السابق سكناً مجانياً بقيمة 40 ألف جنيه استرليني من المتبرع لحزب المحافظين اللورد بامفورد

"قبل الاستضافة رغم أنه يشترك في ملكية ثلاثة منازل في أكسفوردشر ولندن وسومرست" (رويترز)

حقق بوريس جونسون مكاسب تخطت مليون جنيه استرليني (1.23 مليون دولار) من أربع مناسبات تحدث فيها خلال شهرين فقط من مغادرته داونينغ ستريت.

وشملت هذه الأرقام، 277,723 جنيهاً استرلينياً (341,998 دولاراً أميركياً) من مصرفي "سنترفيو" في نيويورك، و261.652 جنيهاً استرلينياً من صحيفة هندوستان تايمز (Hindustan Times) في الهند و215,275 جنيهاً استرلينياً (265,097 دولاراً) من قناة "تيليفيزاو انديبندنتي" (Televisão Independente) لإلقاء خطبة في لشبونة و276,000 جنيه استرليني (339 ألف دولار) من وسيط تأمين مقره في الولايات المتحدة في سبتمبر (أيلول) الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما قبل جونسون سكناً مجانياً بقيمة تتخطى 40 ألف جنيه استرليني (49 ألف دولار) من المتبرع لحزب المحافظين اللورد بامفورد وزوجته بعد إخلاء رئيس الحكومة السابق مسكنه في داونينغ ستريت ومنزل تشيكرز الريفي في سبتمبر.

وبما أنه ما زال نائباً عن منطقتي أوكسبريدج وساوث رايسلب، تم نشر هذه المعلومات في تحديث لسجل الحصص المالية للأعضاء.

ووافق على قبول الضيافة التي قدمت له رغم أنه يشترك في ملكية ثلاثة منازل في أكسفوردشر ولندن وسومرست، كما أسهمت عائلة بامفورد في تقديم 23800 جنيه استرليني (29300 دولار) للاحتفالات بزفاف جونسون الذي جرى خلال الصيف والتي قيل إنها غطت كلف استئجار خيمة كبيرة ومراحيض متنقلة وطاقم استقبال وأزهار وخدمة شواء جنوب أفريقية وعربة لتقديم المثلجات.

كما كشف التقرير كيف أن رئيس الحكومة الحالي ريشي سوناك تلقى ثلاث هبات للقيام بحملة قيادة الحزب. وشملت هذه الأرقام 2000 جنيه استرليني (2462 دولاراً) من مدير الأصول جايمس دينر، و4000 جنيه استرليني (4925 دولاراً) من مارك فوتر و2000 جنيه استرليني من الدكتور سيلفا بانجاك، مالك شركة "ريجنت غروب" (Regent Group) للتعليم الخاص.

وفي ديسمبر (كانون الأول) الحالي، ألقى جونسون خطبة في مؤتمر عن تقنية بلوكشين Blockchain (تقنية لتخزين وللتحقق من صحة وترخيص التعاملات الرقمية على الإنترنت)، على رغم أنه لم يتم الكشف علناً بعد عن البدل المادي الذي تقاضاه للظهور في تلك المناسبة.

وفي وقت سابق، كان جونسون قد أعلن عن تلقيه ضيافة بأكثر من 11 ألف جنيه استرليني (13.5 ألف دولار) في الولايات المتحدة من قطب الإعلام روبرت موردوخ فضلاً عن 20 ألف جنيه استرليني (24.6 ألف دولار) أخرى من مطار هيثرو لاستخدام الجناح الملكي.

واستبدلت ببوريس جونسون في رئاسة الحكومة ليز تراس في سبتمبر عقب استقالته في يونيو (حزيران).

على رغم الفرضيات القائلة بأنه سيتنحى عن مقعده النيابي في الانتخابات المقبلة، فقد أبلغ حزب المحافظين المحلي عن نيته الترشح مجدداً لهذا المقعد.

© The Independent

المزيد من متابعات