Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جماهير الأرجنتين تواصل احتفالاتها العابرة للقارات

ترفرف الرايات الزرقاء والبيضاء ويتردد اسم ميسي ما بين العاصمة القطرية الدوحة وبوينس أيرس في أميركا الجنوبية

فرحة عارمة سيطرت على الجماهير الأرجنتينية حول العالم بعد تأهل منتخبها الوطني بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي إلى نهائي كأس العالم المقام في قطر، بعد الفوز مساء الثلاثاء 13 ديسمبر (كانون الأول) على كرواتيا بنتيجة (3-0) في الدور نصف النهائي.

وعقب نهاية مباراة نصف النهائي وضمان التأهل للنهائي في إستاد "لوسيل" الأحد المقبل، تجمع آلاف من جماهير الأرجنتين الوافدين من البلد الأميركي الجنوبي وعشاق منتخب "الألبيسيليستي" بمختلف جنسياتهم في سوق واقف بوسط العاصمة القطرية الدوحة للاحتفال بالإنجاز التاريخي الذي كان منتظراً من أبطال "كوبا أميركا" 2021.

وكعادتها منذ انطلاق المونديال في قطر، تغنت الجماهير الأرجنتينية حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بأغنيتها الشهيرة "سوف تشاهدون ميسي يجلب لنا الكأس... مارادونا أفضل من بيليه".

رودريغو ماريانو، وهو مشجع أرجنتيني عشريني أتى إلى الدوحة منذ مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) لدعم منتخب بلاده، قال لـ"اندبندنت عربية"، "لقد أثبتنا للجميع أننا الأفضل في أميركا الجنوبية وقريباً سنعتلي قمة كرة القدم العالمية".

وعن شعوره تجاه تألق ليونيل ميسي، قال "إنه ساحر، هو امتداد مارادونا الذي يشاهدنا الآن من السماء".

وأضاف "ميسي الأعظم مثلما كان مارادونا الأعظم، نحن نحبهما معاً ونتمنى أن يحمل ميسي الكأس كما حملها مارادونا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتزامناً مع احتفالات آلاف الأرجنتينيين في موقع الحدث بالدوحة، وعلى بعد آلاف الكيلو مترات غرباً، اكتظت شوارع وسط العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس بمئات الآلاف من الجماهير يحملون الرايات الزرقاء والبيضاء لمشاهدة ميسي ورفاقه على بعد خطوة من معادلة إنجاز جيل الأسطورة الراحل دييغو مارادونا في نسخة 1986.

وقال المشجع ماوريسيو غاساندريا أثناء احتفاله مع جماهير بوينس أيرس، "أنا متحمس لأن النهائي هو الأفضل، لا يمكننا أن نأمل في مزيد، إنه شعور رائع كأرجنتيني، فقط انظر حولك".

واعتلى المشجعون محطات الحافلات ومصابيح الشوارع والتماثيل للاحتفال بالفوز مع قرع الطبول ونفخ الأبواق.

ومن المرجح أن يكون نهائي الأحد المقبل آخر فرصة لميسي للفوز بكأس العالم، وحصل اللاعب البالغ من العمر 35 سنة على ألقاب وبطولات مع الأندية، لكن نجاحه مع المنتخب الوطني اقتصر على بطولة كأس كوبا أميركا 2021.

وكان ميسي قريباً من الفوز بكأس العالم 2014 لكن الأرجنتين خسرت من ألمانيا بنتيجة (1-0) في الوقت الإضافي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة