الثلاثي الكبير إلى نصف نهائي ويمبلدون للتنس... ومواجهة للثأر بين نادال وفيدرر

تسعى سيرينا ويليامز إلى التتويج باللقب للابتعاد بصدارتها لقائمة الأكثر تتويجاً

حقق روجير فيدرر إنجازاً تاريخياً ليُصبح أول لاعب في العصر الحديث يفوز بـ 100 مباراة في مسابقة واحدة من مسابقات "غراند سلام" (الموقع الرسمي لويمبلدون)

أسفرت مباريات ربع نهائي فردي الرجال في بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، عن تأهل الثلاثي الكبير نوفاك دجوكوفيتش، وروجير فيدرر، ورافائيل نادال، إلى المربع الذهبي، مع موعد بمواجهة قوية وبخاصة في الدور نصف النهائي بين الأسطورتين روجير فيدرر ورافائيل نادال.

وكان دجوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، هو أول متأهل للمربع الذهبي بفضل فوزه دون عناء على البلجيكي ديفيد جوفين، بـ3 مجموعات بواقع (6-4)، (6-0)، (6-2).

وفاز الإسباني رافائيل نادال على الأميركي سام كويري، بـ3 مجموعات من دون رد، بواقع (7-5) و(6-2) و(6-2)، فيما حقق روجير فيدرر إنجازاً تاريخياً بالفوز على الياباني كي نيشيكوري، بثلاث مجموعات مقابل واحدة، بواقع (4-6) و(6-1) و(6-4) و(6-4)، ليُصبح أول لاعب في العصر الحديث يفوز بـ 100 مباراة في مسابقة واحدة من مسابقات "غراند سلام".

ويلتقي فيدرر، صاحب الرقم القياسي لعدد التتويجات بلقب بطولة ويمبلدون بـ8 مرات، بالبطل الإسباني رافا نادال الذي توّج بلقب البطولة مرتين، وعلى الرغم من ذلك يقف تاريخ المواجهات المباشرة بين النجمين الأبرز في التاريخ الحديث للتنس، في صالح نادال الذي يتفوق بـ 24 انتصاراً في مقابل 15 لفيدرر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيسعى السويسري فيدرر، البالغ من العمر 37 عاماً، للثأر من نادال البالغ 33 عاماً، بعدما فاز الأخير في نصف نهائي بطولة "رولان غاروس" لهذا العام، قبل أن يتوج باللقب للمرة الثانية عشرة ويتربع على عرش تلك البطولة.

ويُعد فيدرر أكثر لاعبي التنس عبر التاريخ تتويجاً بألقاب مسابقات "غراند سلام" برصيد 20 لقباً، متفوقاً على نادال الذي يملك 18 لقباً، ويأتي خلفهما دجوكوفيتش بـ 15 لقباً وتفوق ملحوظ في بطولة أستراليا المفتوحة.

وأكمل الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت عقد الدور نصف النهائي بعد فوزه على الأرجنتيني جاوديو بيلا بثلاث مجموعات مقابل واحدة، ليُلاقي دجوكوفيتش في نصف النهائي.

وفي بطولة فردي السيدات، تأهلت إلى نصف النهائي الرومانية سيمونا هاليب بعد الفوز على الصينية شواي تشانغ بمجموعتين، والنجمة الأميركية سيرينا ويليامز بعد فوزها في الملعب الرئيس على مواطنتها أليسون ريسك بمجموعتين مقابل واحدة، والأوكرانية يلينا سفيتولينا على التشكية موكوفا كارولينا بمجموعتين، وأخيراً التشيكية باريورا ستريكوفا على البريطانية جوانا كونتا بمجموعتين.

وتسعى سيرينا ويليامز إلى التتويج باللقب للابتعاد بصدارتها لقائمة الأكثر تتويجاً في المسابقة، حيث تمتلك 6 ألقاب، بفارق 3 ألقاب عن صاحبة المركز الثاني، شقيقتها فينوس ويليامز.

وفي سباق الزوجي المختلط، ودّع الثنائي البريطاني أندي موراي والأميركية سيرينا ويليامز، المنافسات بعد الخسارة أمام البرازيلي برونو سواريس والأميركية نيكول ميليتشار بمجموعتين مقابل واحدة.

وتُقام اليوم مباريات عدة، أبرزها مباراتا نصف نهائي فردي السيدات، حيث تلتقي يلينا سفيتولينا بسيمونا هاليب، وتلعب سيرينا ويليامز مع باريورا ستريكوفا، كما تُلعب اليوم مباراتا نصف نهائي زوجي الرجال، ومباراتان في ربع نهائي الزوجي المختلط.

المزيد من تنس