Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نتفليكس على وشك فقدان "ذا أوفيس" بنسخته الأميركية أحد أشهر مسلسلاتها

إنها أخبار مروعة لمنصة البث

تمتع المسلسل بشهرة واسعة بفضل نخبة من الممثلين التي تضم جينا فيشر وجون كراسينسكي وراين ويلسون (ان بي سي يونيفرسال)

توشك شبكة نتفليكس على خسارة أحد أكثر مسلسلاتها مشاهدة.

ففي خبر مؤسف للمشتركين في المملكة المتحدة، بقي أمامهم مهلة ثلاثة أسابيع لمشاهدة النسخة الأميركية من "ذا أوفيس" (The Office) الذي سيزال عن قائمة خدمة البث الشهيرة في الأول من يناير (كانون الثاني) 2023.

وشكل "ذا أوفيس" واحداً من أكثر المسلسلات نجاحاً على نتفليكس على مدى سنوات عدة.

وأدت إزالته عن الشبكة في الولايات المتحدة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 إلى خسارة خدمة البث أكثر برامجها التلفزيونية مشاهدة، فقد كشف تقرير "نيلسن" (Nielsen) عام 2018 أن المشتركين يستغرقون وقتاً أكثر في مشاهدة "ذا أوفيس" مقارنة بأي مسلسلات أخرى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لوضع هذا الأمر في سياقه، دفعت خدمة البث مبلغاً هائلاً ناهز 100 مليون دولار (122 مليون جنيه استرليني) لإبقاء مسلسل "فريندز" (Friends) لعام واحد ولكن ذلك المسلسل لم يقترب حتى من تحقيق أرقام المشاهدة التي حظي بها مسلسل ستيف كاريل في الولايات المتحدة.

وكانت إزالة المسلسل عن نتفليكس أمراً متوقعاً منذ يونيو (حزيران) 2019 عندما أعلنت شبكة "أن بي سي" (NBC) التي بثت "ذا أوفيس" أنها ستعرض المسلسل حصراً على خدمة البث الخاصة بها "بيكوك" (Peacock) لمدة خمس سنوات.

دخل هذا الأمر حيز التنفيذ بدءاً من 1 يناير 2021 مما يعني أن "ذا أوفيس" لن يعود إلى نتفليكس في أي بلد حتى عام 2026 على أقل تقدير.

وأفاد دليل البرامج "واتس أون نتفليكس" (What’s On Netflix) بأنه ستتم إزالة "ذا أوفيس" عن شبكة برامج نتفليكس في البلدان التالية: بلجيكا، جمهورية تشيكيا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، أيسلندا، إسرائيل، إيطاليا، ليتوانيا، هولندا، بولندا، البرتغال، رومانيا، سلوفاكيا، جنوب أفريقيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، تركيا، ولكن ستتم إزالته في هذه البلدان قبل يوم من الموعد المحدد أي في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2022.

وكان مسلسل "ذا أوفيس" قد حاز على قاعدة شعبية واسعة على مر السنين.

بدأ المسلسل أولاً على شكل نسخة مكيفة أو منقحة من مسلسل ريكي جيرفايس وستيفن ميرشانت على "بي بي سي"، ولكنه تمتع بشهرة واسعة وانطلق نحو النجومية بفضل نخبة من الممثلين التي تضم جينا فيشر وجون كراسينسكي وراين ويسلون.

وفي مقابلة مع اندبندنت، قال كراسينسكي بأنه موافق على العودة في حلقة يجتمع فيها الجميع. وأضاف، "سأفعل ذلك حتماً. بوسعي أن أقول بكل صراحة إنه لم يسبق لي أن شاركت في عمل مماثل. نتطلع جميعاً إلى اليوم الذي سنتمكن فيه من فعل ذلك مجدداً، نتمنى أن نتمكن من إيجاد طريقة لذلك".

بوسعكم إيجاد القائمة الكاملة لكل فيلم ومسلسل تلفزيوني تمت إزالته من قائمة نتفليكس هذا الشهر على الرابط التالي:

Netflix UK is taking down all of these movies in December 2022 | The Independent

© The Independent

المزيد من منوعات