Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الثلوج تعم بريطانيا ومصرع 3 أطفال في بحيرة يغطيها الجليد

إلغاء رحلات جوية عدة بمطارات لندن مع انخفاض الحرارة إلى دون 10 درجات مئوية

قالت الشرطة البريطانية، اليوم الاثنين 12 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، إن ثلاثة أطفال لقوا حتفهم بعدما سقطوا في بحيرة يغطيها الجليد بوسط إنجلترا مطلع الأسبوع.

وأضافت أنه جرى انتشال الثلاثة، وأعمارهم 11 و10 و8 سنوات، أمس الأحد وكانوا في حالة حرجة كما انتُشل طفل في السادسة من عمره ونقل للمستشفى وحالته لا تزال حرجة.

وأدى الجليد وتساقط الثلوج في لندن إلى اضطرابات كبيرة في عدة مطارات بالعاصمة البريطانية اضطرت إلى إقفال مدرجاتها وإلغاء رحلات عدة بين مساء الأحد وصباح الاثنين.

وكتب مطار ستانستيد الواقع في شمال لندن وتستخدمه خصوصاً شركة "راين إير" المنخفضة الكلفة، ليل الأحد الاثنين في تغريدة أن مدرجاته "أغلقت موقتاً لإزالة الثلوج عنها".

وأضاف "بسبب سوء الأحوال الجوية قد تشهد الرحلات الجوية اضطرابات". ويظهر على موقعه الإلكتروني إلغاء الكثير من الرحلات التي كانت مقررة صباح الاثنين.

وأشارت شركة "راين إير" عبر "تويتر" أيضاً إلى أن "مدرجات مطاري ستانستيد وغاتويك (في جنوب لندن) أغلقت موقتا خلال الليل ما أثر في كل الرحلات المغادرة".

وعبر "تويتر"، نشر عشرات الركاب العالقين في مطارات العاصمة البريطانية أشرطة فيديو تظهر مدرجات الإقلاع مكسوة بالثلوج وطائرات عالقة.

وذكرت هيئة "بي بي سي" أن أكثر من 50 رحلة ألغيت الأحد في مطار هيثرو أكبر مطارات العاصمة البريطانية بسبب الضباب والجليد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وصباح الاثنين لا يزال سوء الأحوال الجوية يؤثر سلباً في حركة السير على محاور الطرقات الرئيسة المحيطة بلندن مع زحمة كبيرة بسبب الثلوج والجليد على الطرقات.

وسجل تأخر أيضاً على مستوى حركة السكك الحديدية فضلاً عن عمليات إلغاء في قطارات الأنفاق داخل العاصمة.

وتشهد المملكة المتحدة موجة صقيع منذ أيام عدة مع انخفاض الحرارة إلى دون عشر درجات مئوية في بعض المناطق وتساقط ثلوج وتشكل جليد لا سيما في شمال البلاد وجنوبها. إلا أن هيئة الأرصاد الجوية (ميت) أوضحت أن درجات الحرارة هذه "ليست غير اعتيادية في هذه الفترة من السنة".

 

وأصدرت الهيئة تحذيرات صفراء عن تساقط ثلوج وتشكل ضباب وحصول جليد في مناطق عدة ولا سيما جنوب شرقي البلاد وجنوب غربها فضلاً عن شمال اسكتلندا.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات