Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هؤلاء هم الذين سيرافقون الملياردير مايزاوا في رحلة حول القمر

ثمانية أعضاء معظمهم من الفنانين والمصورين سيسافرون على متن أحد صواريخ "سبايس إكس"

الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا (أ ب)

كشف الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا، الجمعة التاسع من ديسمبر (كانون الأول)، أن توب، نجم موسيقى البوب الكورية (كيه-بوب)، وستيف إيوكي، الموسيقي ومنسق الأغاني، سيكونان من أعضاء طاقمه الثمانية الذين ينوي اصطحابهم في رحلة حول القمر العام المقبل على متن أحد صواريخ شركة إيلون ماسك "سبايس إكس".

وحجز مايزاوا جميع مقاعد الرحلة القمرية الأولى للشركة التي يجري الإعداد لها منذ عام 2018، والتي ستتبع رحلته إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة الفضاء "سويوز" والتي استغرقت 12 يوماً العام الماضي.

وأعلن مايزاوا اختيار النجمين على "تويتر" وعلى موقع إلكتروني خاص بما يطلق عليه مشروع "دير مون".

وسيصبح قطب الموضة وطاقمه أول ركاب على متن رحلة لـ"سبايس إكس"، والتي ستحلق مروراً بالقمر في وقت تدشن فيه شركات تجارية مثل "بلو أوريجين" المملوكة لجيف بيزوس، عصراً جديداً من السفر إلى الفضاء للعملاء الأثرياء.

 

مليون شخص

ومايزاوا مولع بـ"تويتر"، وقد تفاخر بتحقيق الرقم القياسي العالمي بموسوعة "غينيس" للأرقام القياسية لأكثر التغريدات إعادةً للنشر، عندما أعلن عن جائزة نقدية قدرها مليون ين "7300 دولار" لـ100 فائز مقابل إعادة تغريدها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستخدم مايزاوا موقع التدوين المصغر لاختيار الطاقم المؤلف من ثمانية أفراد من شتى أنحاء العالم للانضمام إليه في رحلة القمر، قائلاً إن مليون شخص قدموا طلبات.

وتوب، وهو الاسم الفني لتشوي سونغ هيون الذي انفصل عن فرقة البوب الكورية "بيغ بانغ"، من بين الأعضاء البارزين الذين تم اختيارهم، إلى جانب إيوكي، الموسيقي الأميركي الياباني ومنسق الأغاني (دي جيه) الذي أسس والده سلسلة مطاعم "بنيهانا".

مكالمة مع ماسك

والممثل الهندي ديف جوشي أيضاً من بين المختارين للمجموعة، التي تتألف بشكل كبير من الفنانين والمصورين. واختيرت المتزلجة الأولمبية الأميركية كايتلين فارينغتون والراقصة اليابانية ميو عضوين احتياطيين.

وقال مايزاوا (47 سنة) الاثنين في تغريدة، إنه عقد اجتماعاً عبر الإنترنت مع ماسك وإنه يستعد "لإعلان مهم عن الفضاء".

وجمع مايزاوا ثروته من خلال تأسيس شركة بيع الأزياء بالتجزئة عبر الإنترنت "زوزو إنك".

اقرأ المزيد

المزيد من علوم