Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب جنوب أفريقيا: فوزنا على مصر ليس مفاجأة... وطريقة لعبنا ستتغير أمام نيجيريا

ستيوارت باكستر: اللقاء مجرد مباراة يفوز بها فريق ويُهزم الآخر... لكن يجب على اللاعبين أن يقدموا ما في وسعهم

ستيوارت باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا (حسام علي. إندبندنت عربية)

يرى ستيوارت باكستر، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، أن ثقة لاعبيه في قدراتهم والجاهزية البدنية والنفسية لفريقه قادرة على جلب الفوز أمام منتخب نيجيريا.

ويلتقي فريق جنوب أفريقيا نظيره نيجيريا اليوم الأربعاء ضمن منافسات دور الـ 8 من بطولة كأس أمم أفريقيا.

وبسؤاله عن تأهله على حساب صاحب الأرض، ردّ باكستر، في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية" بقوله "ركزنا طوال المباراة وكنّا على ثقة بأننا سنفوز رغم الدعم الجماهيري والمعنوي للمنتخب المصري قبل وخلال مباراتنا واستغللنا الفرص التي أُتيحت لنا خلال المباراة وسجلنا هدفاً صعد بنا".

وكان منتخب جنوب أفريقيا قد أقصى نظيره المصري في دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا بهدف نظيف وسط حضور جماهيري لصاحب الأرض.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار باكستر إلى أن الحضور الجماهيري لمصر أثّر على لاعبي فريقه خلال اللقاء؛ حيث أهدروا العديد من الفرص، قائلاً "ركزنا جيداً بعد ذلك قبل أن نضغط على المنتخب المصري، ولم يكن فوزنا مفاجأة".

وعن مباراتهم أمام نيجيريا في دور الـ 8، قال المدير الفني لجنوب أفريقيا "أعتقد أن الشيء المهم لنا الآن ألا ننظر إلى الخلف، ونثق بقدراتنا على مواصلة تحقيق النتائج الجيدة واستغلال الفرص التي تُتاح لنا خلال المباراة؛ بخاصة أن منتخب نيجيريا صعب ويمتلك العديد من اللاعبين المميزين".

وتأهل منتخب جنوب أفريقيا بالفوز بهدف نظيف على نظيره المصري، بينما تأهل منتخب نيجيريا بالفوز على نظيره الكاميروني بثلاثية مقابل هدفين.

وعن كيفية مواجهة اللاعبين المميزين بنيجيريا، قال باكستر "مدافعو فريقي نجحوا في إيقاف محمد صلاح ومحمود حسن (تريزيجيه)، جناحي منتخب مصر، وسنفكر جيداً أيضاً في كيفية إيقاف مهاجمي نيجيريا. ولكننا لا نواجه أفراداً بل فريقاً كاملاً لذا نركز على غلق جميع مفاتيح الخصم، وهو ما أتمنى أن نقوم به بصورة جيدة في المباراة المقبلة".

واسترسل المدير الفني لجنوب أفريقيا "استعددنا بصورة مختلفة لنيجيريا وكذلك طريقة لعبنا سنغيرها لمواجهة لاعبيهم، ونتابع بصورة جيدة كل الفرق المشاركة بكأس الأمم، بخاصة قبل مواجهتها وندرسها جيداً ونضع الخطة المناسبة".

وأشار باكستر إلى إنه سيعمل على إزالة التوتر من لاعبيه قبل مواجهة نيجيريا للحفاظ على توازن الفريق خلال المباراة؛ حيث سيُشدد على أن "اللقاء مجرد مباراة سيفوز بها فريق وسيُهزم الآخر، ولكن يجب أن يقدموا كل ما في وسعهم وأن يركزوا على استغلال الفرص التي تصلهم".

وتابع "قلت لهم إنهم قادرون على الفوز شرط التركيز والثقة في قدراتهم واستغلال الفرص واللعب بطريقة جماعية وتنفيذ كل لاعب المطلوب منه".

وعن كون نيجيريا خصما معروفا له لمواجهتهم من قبل، ردّ المدير الفني لجنوب أفريقيا "لا أنظر إلى النتائج الماضية وأعوّل عليها، بل لكل مباراة خطتها المناسبة والظروف التي تسبقها وبناءً على ذلك أختار اللاعبين الذين سيخوضون المباراة".

وأتمّ حديثه بالتشديد على ثقته في قدرات لاعبيه على تخطي فريق نيجيريا، متمنياً دعم جماهير مصر لفريقه رغم الفوز على منتخبهم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة