Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب السنغال: ساديو ماني يكافح من أجل الفريق لا الكرة الذهبية

"أمم أفريقيا" بطولة صعبة ومليئة بالمفاجآت... وأستعد جيدا لمنتخب بنين

المدير الفني لمنتخب السنغال أليو سيسيه (أ.ف.ب)

قال أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، "إن النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية أظهرت أن كل الفرق أصبحت متقاربة المستوى، ولم يُعد هناك فريق كبير أو صغير".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويستعد منتخب السنغال لمواجهة نظيره بنين، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة كأس أمم أفريقيا.

وأضاف أليو سيسيه لـ"اندبندنت عربية"، "أن أداء منتخب بنين في المباريات التي خاضها بالبطولة يدل على أنه فريق جيد، لذا علينا تقديره جيداً حتى لا نفاجأ خلال المباراة".

وأقصى منتخب بنين نظيره المغربي من دور الـ16 بركلات الترجيح، بعدما انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما، بينما تأهل منتخب السنغال بالفوز على أوغندا بهدف نظيف.

وتابع المدير الفني لمنتخب السنغال: "المباراة ستكون قوية، ونحن مؤهلون للصعود على الورق فقط، ولكن أرض الواقع ستشهد في النهاية فريقاً يعمل بجدٍ للصعود إلى الدور التالي، كما أن درجات الحرارة ستكون عالية، وعلينا التأقلم على ذلك أيضاً".

وأوضح، "أخبرت لاعبي فريقي بضرورة التركيز والتواضع واستغلال الفرص بصورة جيدة أمام بنين، فالخصم يلعب كرة جماعية بأقدام لاعبين مميزين قدموا مستويات جيدة بالمباريات الماضية، لقد شاهد الجميع أنهم واصلوا مباراتهم أمام المغرب بـ10 لاعبين فقط".

وأضاف سيسيه، "من كان يتوقع أن تخرج الكاميرون والمغرب؟، من كان يتوقع أن يخرج منتخب مصر صاحب الأرض والجمهور؟، البطولة صعبة، وكذلك مباراة بنين، وعلى اللاعبين أن يدركوا ذلك جيداً خلال اللقاء".

وعن جاهزية لاعبيه للقاء، أشار المدير الفني للسنغال إلى "وجود 4 مصابين ضمن صفوفه، ولكنه سيجتمع بالجهاز الطبي لمعرفة موقفهم النهائي من المباراة".

وبسؤاله عن تألق ساديو ماني، لاعب فريقه وهل ذلك يزيده خطوة تجاه التتويج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، أو ربما الكرة الذهبية، قال سيسيه "هو يكافح من أجل فريق بلاده، لا من أجل ألقاب وإنجازات شخصية".

وعن المقارنة بين محمد صلاح وماني في ليفربول وكأس الأمم، قال "صلاح لاعب جيد للغاية، وكذلك ماني، وأنصح ماني بالجماعية أكثر والتعايش مع زملائه ليكون أكثر فاعلية ويساعد فريقه بصورة أكبر خلال البطولة".

وسجل ساديو 3 أهداف خلال 3 مباريات خاضها مع السنغال بالبطولة؛ حيث تغيب عن المباراة الأولى لفريقه.

وسيشهد دور الثمانية من كأس الأمم تطبيق تقنية حكم الفيديو "VAR"، الأمر الذي يراه سيسيه يصب في مصلحة الجميع؛ وقال، "شاركنا في كأس العالم، ونعرف القواعد، وعلينا تقبل الوضع وأتمنى التوفيق للحكام".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة