Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب البرازيل يدافع عن نفسه بعد اتهامه بعدم احترام كوريا الجنوبية

تأهل منتخب السامبا إلى دور الثمانية في مونديال 2022 بعد تقديم أداء هجومي مميز

دافع المدير الفني للمنتخب البرازيلي تيتي عن نفسه بعد أن تلقى انتقادات لاذعة بسبب رقصته الاحتفالية خلال فوز فريقه الكبير بنتيجة 4-1 على كوريا الجنوبية بدور الـ16 لكأس العالم لكرة القدم، الإثنين الخامس من ديسمبر (كانون الأول)، مشيراً إلى أنها كانت تعبيراً عن السعادة بالأداء الهجومي القوي لفريقه كما تساعده على التقارب مع اللاعبين الشبان.

وهرع لاعبو البرازيل إلى مقاعد البدلاء بعد أن سجل ريتشارليسون الهدف الثالث في غضون 30 دقيقة، وانضم تيتي إلى رقصة فريقه الاحتفالية لفترة وجيزة.

وقال المدرب البالغ 61 سنة، خلال مؤتمر صحافي في رده على سؤال في شأن حركاته، "نحاول التأقلم مع شخصية اللاعبين، إنهم يافعون للغاية وأحاول التكيف قليلاً مع لغتهم والرقص جزء منها".

وأضاف أن اللاعبين أخبروه قبل المباراة أنهم سيجعلونه يشاركهم الرقص إذا سجلوا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم تنل المبادرة إعجاب الجميع، إذ قال روي كين القائد السابق لمانشستر يونايتد، متحدثاً لتلفزيون "آي تي في" البريطاني "يقول الناس إنها ثقافتهم، لكنني أعتقد أنه عدم احترام للمنافس في الحقيقة".

وحاول تيتي جاهداً التأكيد أن هذا غير صحيح.

وأوضح "لا يوجد تفسير آخر سوى الفرحة بالهدف والفرحة بالفريق وبالأداء، لم يكن هناك عدم احترام للمنافس أو لباولو بينتو (مدرب كوريا الجنوبية) الذي أكن له احتراماً كبيراً".

وتقدمت البرازيل بنتيجة 4-0 على كوريا الجنوبية قبل نهاية الشوط الأول بأهداف فينيسيوس جونيور وريتشارليسون ولوكاس باكيتا إضافة إلى ركلة جزاء سددها نيمار، وحمل هدف كوريا الجنوبية توقيع بايك سيونغ هو.

وتواجه البرازيل منتخب كرواتيا في دور الثمانية، يوم الجمعة المقبل، بعد أن تغلب المنتخب الأوروبي على اليابان بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة