Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فرنسا تضرب بولندا بثلاثية وإنجلترا تبدد آمال السنغال

طموحات كوريا الجنوبية تصطدم بالبرازيل والساموراي الياباني في مهمة جديدة ضد كرواتيا

حقق المنتخب الكوري الجنوبي مفاجأة مدوية بالفوز على البرتغال في ختام دور المجموعات بالمونديال (رويترز)

تواصلت مواجهات بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث أقيمت مواجهتان في دور الـ16 من البطولة التي شهدت إثارة ومتعة كبيرتين في أدوارها الإقصائية. وتمكن منتخب فرنسا من تجاوز عقبة بولندا، بينما استطاع منتخب إنجلترا الإفلات من المفاجآت أمام السنغال.

ومن المقرر أن يتقابل منتخب فرنسا ضد إنجلترا في الدور ربع النهائي، حيث ستكون مواجهة شرسة للغاية، من أجل حجز مقعد في الدور نصف النهائي من البطولة.

وتحددت مباراة أخرى في الدور ربع النهائي، حيث من المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين ضد هولندا في مواجهة ستكون قوية لحسم أحد المقاعد في نصف نهائي البطولة.

فرنسا وبولندا

وواصل المنتخب الفرنسي عروضه المميزة في بطولة كأس العالم بعد أن حقق فوزاً كبيراً على حساب بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما على استاد البيت ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة. وتأهل منتخب فرنسا للدور ربع النهائي ليواصل الديوك مغامرة الدفاع عن اللقب، حيث افتتح التسجيل أوليفييه جيرو في الدقيقة 44، وبعد ذلك سجل كيليان مبابي ثنائية في الدقيقة 74 و91، بينما جاء هدف بولندا الوحيد في المباراة عن طريق روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء في الدقيقة 99.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إنجلترا والسنغال

وتمكن منتخب إنجلترا من تبديد آمال منتخب السنغال في معادلة إنجاز 2002 بالوصول إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم، بعد أن تم إقصاء أسود التيرانجا من دور الـ16 بعد الفوز عليهم بثلاثة أهداف من دون مقابل. وسجل أهداف منتخب إنجلترا كل من جوردان هندرسون في الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول، بينما سجل هاري كين الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلاً من الضائع للشوط الأول، فيما أحرز ساكا الهدف الثالث في الدقيقة 57 في الشوط الثاني.

اليابان وكرواتيا

ويضرب منتخب كرواتيا موعداً ضد نظيره الياباني في دور الـ16 من بطولة كأس العالم على استاد الجنوب بمدينة الوكرة في لقاء سيكون حماسياً بين المنتخبين. ويترقب الجميع ما سيفعله المنتخب الياباني ومدى قدرته على مواصلة نتائجه الرائعة التي حققها في دور المجموعات بتصدره لمجموعته على حساب منتخبين مرشحين للفوز باللقب، وهما المنتخبان الألماني والإسباني.

وتعد هذه المواجهة هي الثالثة بين اليابان وكرواتيا في كأس العالم، بعد المواجهتين السابقتين في دور المجموعات بمونديال 1998، وخسر المنتخب الياباني 0 - 1، وفي نسخة مونديال 2006 حيث تعادلا من دون أهداف، كما تواجها ودياً مرة واحدة في يونيو (حزيران) 1997، وخسر المنتخب الكرواتي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

البرازيل وكوريا الجنوبية

وفي المباراة الأخرى من دور الـ16 يواجه منتخب البرازيل نظيره كوريا الجنوبية على استاد 974، في لقاء خارج التوقعات، بخاصة بعد الأداء المميز للمنتخب الكوري في دور المجموعات واقتناصه بطاقة التأهل بعد الفوز على البرتغال في الجولة الختامية من دور المجموعات.

ويأمل منتخب البرازيل تحت قيادة مديره الفني تيتي مواصلة الزحف للوصل إلى أبعد نقطة من أجل التتويج باللقب، بخاصة أن السامبا يريدون تعزيز رقمهم القياسي بالوصول إلى اللقب السادس في المونديال على مدار تاريخهم. ويعاني منتخب البرازيل من إصابات عديدة ضربته في الفترة الأخيرة، وفي مقدمهم غابرييل جيسوس والظهير أليكس تيليس اللذان انتهى مشوارهما في المونديال، هذا إلى جانب معاناة الظهير الآخر دانيلو، في حين ما زال الغموض يحيط بحالة أليكس ساندرو، بينما على الجانب الآخر يعول المنتخب الكوري الجنوبي على نجمه سونغ هيونغ مين لاعب توتنهام الإنجليزي، بجانب المهاجم هوانغ هي تشان لاعب ولفرهامبتون الإنجليزي، صاحب هدف الفوز على البرتغال، إلى جانب لاعب ماينز الألماني جاي سونغ لي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة