Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتهام فلسطيني بسرقة سيارة واقتحام نقطة تفتيش "بالخطأ"

محاولته للهرب أوصلته إلى مطار بن غوريون حيث أكثر المرافق حماية أمنية

الشرطة الإسرائيلية قالت إن المشتبه فيه فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة يقيم في إسرائيل بشكل غير قانوني (أ ف ب)

قالت الشرطة الإسرائيلية إن فلسطينياً سرق سيارة واقتحم نقطة تفتيش في طريقه إلى مطار إسرائيل الرئيس اليوم الأحد، الرابع من ديسمبر (كانون الأول)، لينطلق إنذار أمني إلى أن ألقي القبض عليه، وأشارت السلطات إلى أن السارق ضل طريقه وأن ما حدث لم يكن محاولة هجوم.

وفي ثاني حادثة من نوعها منذ سبتمبر (أيلول)، أظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي ركاباً منبطحين بجوار أمتعتهم في صالة المغادرة بمطار بن غوريون، بينما ترددت التعليمات عبر مكبرات الصوت.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن المشتبه فيه، وهو فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة يقيم في إسرائيل بشكل غير قانوني، وصل إلى نقطة تفتيش المطار في سيارة مسروقة وشق طريقه نحو الصالة الرئيسة، مما أدى إلى مطاردة قصيرة تم خلالها إطلاق النار عليه واعتقاله.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح مسؤولون إسرائيليون أنه كما في الحادثة السابقة، يعتقد أن المشتبه فيه اتخذ منعطفاً خاطئاً من الطريق السريع الرئيس بين تل أبيب والقدس، وهذا يعني أن محاولته للهرب أوصلته إلى واحدة من أكثر المرافق التي تتمتع بالحماية الأمنية في إسرائيل، فيما قال متحدث باسم الشرطة إن ذلك "يحدث كل أسبوع تقريباً".

وتزيد التوترات وسط تصاعد الهجمات في شوارع إسرائيل والمداهمات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، وأسهم العنف في صعود اليمين المتطرف الذي من المرجح أن يلعب دوراً مهماً في الحكومة الإسرائيلية المقبلة.

المزيد من الشرق الأوسط