Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فرقة رولينغ ستونز تطالب بسحب مجموعة ملابس "شي إن"

يزعم أن عمالاً في مصانع صينية تصنع الملابس لـ "شي إن" كانوا يعملون 18 ساعة في اليوم يتقاضون 3 بنسات فقط مقابل كل قطعة ملابس

مجموعة ملابس "شي إن" تصور أشكالاً تشبه أعضاء الفرقة (شي إن)

 

طلبت فرقة عازفي موسيقى الروك المشهورة "رولنغ ستونز" إنهاء صفقة مع "شي إن" تقضي بإنتاج مجموعة ملابس تظهر عليها وجوه أعضاء الفرقة إثر مزاعم مفادها بأن العلامة التجارية للأزياء تتعامل مع المصانع التي تستغل العمال.

كما أعلنت الشركة الصينية الأسبوع الماضي مجموعة من الملابس تضم شعار الفرقة الشهير "لسان وشفتان" تكريماً لفرقة "رولينغ ستونز".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشف تحقيق سري أجرته القناة الرابعة عن أن العمال في مصنعين صينيين يصنعون الملابس لصالح شركة "شي إن" كانوا يعملون 18 ساعة في اليوم ويتقاضون 3 بنسات فقط في مقابل كل قطعة ملابس. وكان الفلم الوثائقي "ما لم يقل من داخل مصانع ’شي إن‘" قد كشف النقاب أيضاً عن آلية عمل العمال في عطلات نهاية الأسبوع والحصول على يوم عطلة واحد فقط في الشهر.

وفقاً لصحيفة "آي" تم توقيع الصفقة من قبل شركة "برافادو انترناشونال قروب ميرتشندايزينغ سيرفيسز" Bravado International Merchandising Services، التي اشترت الحقوق العالمية لعلامة "ستونز" التجارية عام 2018. والآن تقول الفرقة إنها لا تريد الارتباط بشركة "شي إن" على خلفية هذه الادعاءات.

وقال متحدث باسم "رولينغ ستونز" للصحيفة "هذه صفقة ترخيص مع شركة "برافادو إنك" Bravado Inc.، بالتالي فإن لديهم الحق في استغلال العلامة التجارية في البضائع. وأضاف "لا نريد أن نكون مرتبطين بشركة ’شي إن‘، بعد أن علمنا بالإدعاءات الأخيره حول معاملة العمال في سلسلة الإمدادات الخاصة بها، وطلبنا إنهاء الصفقة المتعلقة بمجموعة الملابس".

وأفاد متحدث باسم برافادو أنها أنهت اتفاق الترخيص مع "شي إن".

كما صرح متحدث باسم "شي إن" لصحيفة "اندبندنت"، "تأخذ شي إن رعاية العمال في مصانعها على محمل الجد ولا تتسامح مع العمل الجبري". مضيفاً أن "مدونة قواعد سلوك الموردين الخاصه بنا تتوافق مع الاتفاقات الأساسية لمنظمة العمل الدولية، وجميع القوانين واللوائح المحلية، مع عقوبات شاملة لإنهاء الشراكة التجارية لهؤلاء الموردين والمصنعين الذين لا يعالجون ممارساتهم".

وأردف أنه "من خلال برنامج ’شي إن‘ للتوريد المسؤول، نعمل مع الوكالات الرائدة لإجراء عمليات تدقيق مستمرة وغير معلنة لسلسلة التوريد الخاصة بنا، التي أكدت عدم وجود انتهاكات للعمل الجبري".

 

في الشهر الماضي، تم الإفصاح عن أن مالك "شي إن" أمر بدفع 1.9 مليون دولار إلى ولاية نيويورك بسبب خرق البيانات الذي أثر في ملايين العملاء.

وبحسب ما أعلن المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس أن "شركة زو توب المحدودة للأعمال" Zoetop Business Company, Ltd التي تملك علامتي التجارة الإلكترونية "شي إن" و"روموي" فشلت في التعامل بشكل واضح مع خرق البيانات لعام 2018 حيث تم اختراق المعلومات الشخصية لـ 39 مليون حساب في "شي إن" وسبعة ملايين حساب في "روموي". حيث وجد تحقيق أجراه مكتب المدعي العام أن الهاكرز نجحوا في سرقة معلومات بطاقة الائتمان والمعلومات الشخصية، بما في ذلك الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات مرور حسابات عملاء "شي إن".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات