Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

في دور الـ 16: هولندا تصارع أميركا والأرجنتين تخشى المفاجآت الأسترالية

كوريا الجنوبية وسويسرا يكملان عقد المتأهلين إلى دور الـ 16

تنتظر الجماهير الأرجنتينية أن يحقق التانغو الفوز على أستراليا والتأهل إلى ربع نهائي المونديال (رويترز)

اختتمت منافسات دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في دولة قطر، حيث شهد اليوم الأخير مفاجآت مدوية خلال الأربع مواجهات لحساب المجموعتين السابعة والثامنة.

واكتمل عقد المتأهلين إلى دور الـ 16 بصعود هولندا والسنغال من المجموعة الأولى وإنجلترا وأميركا من المجموعة الثانية، إضافة إلى بولندا والأرجنتين من المجموعة الثالثة، إلى جانب فرنسا وأستراليا من المجموعة الرابعة واليابان وإسبانيا من المجموعة الخامسة والمغرب وكرواتيا من المجموعة السادسة، إضافة إلى البرازيل وسويسرا من المجموعة السابعة، وأخيرا البرتغال وكوريا الجنوبية من المجموعة الثامنة.

ومن المقرر أن يواجه منتخب هولندا نظيره أميركا، بينما تلعب السنغال مباراة قوية ضد إنجلترا وتلتقي الأرجنتين أستراليا ويخوض منتخب فرنسا مواجهة من العيار الثقيل ضد بولندا في لقاء أوروبي خالص وتستكمل مواجهات دور الـ 16 بمواجهة اليابان ضد كرواتيا، بينما يضرب منتخب المغرب موعداً نارياً مع إسبانيا، فيما يواجه البرازيل نظيره كوريا الجنوبية، بينما يضرب البرتغال موعداً مع سويسرا.

كوريا الجنوبية والبرتغال

واستطاعت كوريا الجنوبية أن تحقق كبرى المفاجآت بالفوز على البرتغال بهدفين مقابل هدف وحيد، لتتمكن من الصعود إلى دور الـ 16 رفقة البرتغال.

سجل الأهداف لكوريا الجنوبية، كل من كيم يونج جون وهوانج هي تشان في الدقيقتين 27 و91، بينما سجل ريكاردو هورتا للبرتغال في الدقيقة الخامسة.

غانا وأوروغواي

وفي المجموعة نفسها تغلبت أوروغواي على غانا بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على استاد الجنوب.

وسجل دي أراسكايتا ثنائية أوروغواي في الدقيقتين 26 و32، لكن الفوز لم يكن شفيعاً لرفاق سواريز من أجل الصعود إلى الدور المقبل من البطولة.

وتصدر منتخب البرتغال المجموعة برصيد ست نقاط، بينما جاء منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثاني بفارق الأهداف عن أوروغواي، حيث امتلك كل منهما أربع نقاط، فيما تذيل منتخب غانا المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

البرازيل والكاميرون

 ودع منتخب الكاميرون بطولة كأس العالم 2022 بانتصار تاريخي على البرازيل بهدف دون مقابل في ختام دور المجموعات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأحرز فينسنت أبو بكر هدف المباراة الوحيد للمنتخب الكاميروني في الدقيقة 90+3، لكنه لم يكن كافياً لتأهل فريقه إلى دور الـ 16 لتغادر البطولة من الباب الكبير كونها حققت الفوز على المنتخب الأكثر تتويجاً باللقب العالمي.

صربيا وسويسرا

وفي مواجهة مجنونة استطاع منتخب سويسرا تحقيق فوز قاتل على حساب صربيا 3-2 لينتزع المنتخب السويسري بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 بصعوبة بالغة.

وسجل أهداف سويسرا كل من شيردان شاكيري في الدقيقة 20 وبريل إيمبولو في الدقيقة 44 وريمو فراولر في الدقيقة 48، فيما أحرز لصربيا ألكسندر متروفيتش في الدقيقة 26 ودوسان فلاهوفيتش في الدقيقة 35.

وتصدر منتخب البرازيل المجموعة برصيد ست نقاط، فيما جاء منتخب سويسرا ثانياً برصيد 6 نقاط، لكن فارق الأهداف لصالح السامبا، فيما حل الكاميرون ثالثاً برصيد أربع نقاط، وتذيل المنتخب الصربي المجموعة بنقطة واحدة.

مباريات السبت في كأس العالم

وتنطلق مواجهات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022 يوم السبت الثالث من ديسمبر (كانون الأول)، حيث تقام مواجهتان لتستمر الإثارة في مونديال قطر، الذي سيكون مشتعلاً خلال الأيام المقبلة.

ومن المقرر أن يواجه منتخب هولندا نظيره أميركا على استاد خليفة الدولي في مواجهة قوية بين المنتخبين من أجل حجز بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

وفي المباراة الثانية من المقرر أن يواجه منتخب الأرجنتين نظيره أستراليا، حيث تقام المباراة على استاد أحمد بن علي المونديالي، ويطمع ميسي ورفاقة في تجنب المفاجآت للصعود إلى الدور المقبل من البطولة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة