Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا يمنع "فورمولا 1" الصين للسنة الرابعة على التوالي

يفرض العملاق الآسيوي إجراءات صارمة لمكافحة انتشار الفيروس بما في ذلك الحجر الصحي الإجباري للمصابين في منشآت مركزية

تقيم "فورمولا 1" بعض البدائل الأخرى لتعويض هذا السباق في جدول 2023 (رويترز)

أعلن مسؤولو بطولة العالم "فورمولا 1" للسيارات إلغاء سباق جائزة الصين الكبرى للعام الرابع على التوالي، الجمعة الثاني من ديسمبر (كانون الأول)، بسبب الإجراءات الصارمة لمكافحة فيروس (كوفيد-19).

وتقرر إقامة سباق شنغهاي لعام 2023 في 16 أبريل (نيسان)، ولأول مرة منذ 2019، ليكون رابع سباقات الموسم الجديد، المكون من رقم قياسي من 24 سباقاً، مع وعد أيضاً بإقامة سباق ممتع في لاس فيغاس لأول مرة خلال العام المقبل. ولم يكن الإلغاء مفاجئاً، إذ أكد ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي لـ"فورمولا1 " في وقت سابق أن إقامة السباق أمر غير مؤكد.

وقالت "فورمولا 1" في بيان رسمي، "(تؤكد فورمولا 1) أنه بعد التناقش مع السلطات المعنية، فإنه تقرر عدم إقامة سباق جائزة الصين الكبرى في 2023 بسبب الصعوبات الحالية المتعلقة بموقف (كوفيد-19)".

وأضافت، "تقيم (فورمولا 1) بعض البدائل الأخرى لتعويض هذا السباق في جدول 2023، وسنعلن الجديد بهذا الصدد في الوقت المناسب".

وتفرض الصين إجراءات صارمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، بما في ذلك الحجر الصحي الإجباري للمصابين في منشآت مركزية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحاول المنظمون المحليون مع مسؤولي "فورمولا 1" إيجاد حل لإقامة السباق، لكن مع تنافس 10 فرق وحضور أعداد كبيرة من العاملين، تبين أن العقبات ستكون كبيرة أمام إقامة السباق.

وتكهنت وسائل إعلام بإمكانية أن تستضيف حلبة بورتيماو بالبرتغال السباق كما حدث في 2020 و2021 عندما حدث الإلغاء بسبب الجائحة.

وفي الوقت الذي يتحدث فيه مسؤولو "فورمولا 1" مع الأطراف المعنية، فإنه قد يتم تقليل عدد السباقات إلى 23، وهو يبقى رقماً قياسياً، مع وجود فترة أربعة أسابيع بين سباق أستراليا في الثاني من أبريل وسباق أذربيجان في 30 من الشهر ذاته.

وسيكون إلغاء سباق الصين بمثابة ضربة لجوانيو تشو السائق الصيني الوحيد في "فورمولا 1"، والذي ظهر لأول مرة هذا الموسم مع ألفا روميو ولم يتسابق بعد أمام مشجعي بلاده.

المزيد من رياضة