Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سوق الـ"كريبتو" تسترد 72 مليار دولار بعد أكبر موجة خسائر في عام

"بيتكوين" تتصدر الرابحين مع قرب انتهاء دورة تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة

بعد موجة من الخسائر العنيفة اكتست منصات تداول العملات الرقمية باللون الأخضر (ا ف ب)

بعد موجة من الخسائر العنيفة اكتست منصات تداول العملات الرقمية باللون الأخضر، وهو ما فسره محللون بأنه احتفاء بقرب انتهاء دورة تشديد السياسة النقدية مع ظهور مؤشرات تؤكد انكسار أكبر موجة تضخم يشهدها الاقتصاد العالمي في التاريخ الحديث.

ومع اتجاه الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إلى إنهاء دورة رفع أسعار الفائدة بعد ظهور مؤشرات تؤكد وصول التضخم إلى ذروته، واصل الدولار الأميركي تراجعه، وهو ما عزز من عودة المستثمرين إلى البحث عن أسواق أخرى ومن بينها سوق الـ"كريبتو". وكانت السوق قد واجهت خسائر عنيفة خلال الأيام الماضية وبخاصة بعد الإعلان عن عدة إفلاسات وانهيارات، أهمها ما حدث في منصة "أف تي إكس"، التي أعلنت إفلاسها وتجري السلطات الأميركية تحقيقات في شأنها حتى الآن.

على صعيد التداولات، وخلال الساعات الماضية، قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة تسعة في المئة رابحة نحو 72 مليار دولار، بعد أن ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 790 مليار دولار، إلى نحو 862 مليار دولار في الوقت الحالي.

"بيتكوين" تعاود الصعود إلى 17 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة "بيتكوين"، وسجلت العملة ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 1.6 في المئة مقابل ارتفاع بنسبة 2.6 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 17152 دولاراً.

كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 329.6 مليار دولار مستحوذة على نحو 38.23 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب بنسبة 1.7 في المئة خلال الساعات الماضية، مع ارتفاع بنسبة 7.3 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 1288 دولاراً.

كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 157.7 مليار دولار لتستحوذ بهذا الرقم على نحو 18.29 في المئة من إجمالي السوق، كما استحوذت على نحو 18.29 في المئة من القيمة السوقية المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية عند مستوى 65.3 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 7.57 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 0.4 في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 0.5 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 297.74 دولار، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 47.6 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.52 في المئة.

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز الخامس، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 43.18 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها خمسة في المئة.

"دوغ كوين" تسجل مكاسب أسبوعية كبيرة

وجاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز السادس، وفيما استقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد، فقد استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 22.2 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.57 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 5.3 في المئة مقابل ارتفاع بنسبة 0.2 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات، اليوم، عند مستوى 0.402 دولار، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 20.25 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.34 في المئة.

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز الثامن، وسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 26.2 في المئة مع تراجع بنسبة 1.6 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.104 دولار، كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 13.88 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.61 في المئة.

أما عملة "كاردانو" التي حلت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 0.8 في المئة مقابل ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 1.4 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات، اليوم، عند مستوى 0.317 دولار، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 10.9 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.26 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وحلت عملة "بولي جون" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 7.8 في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 5.2 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.925 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 8.08 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.93 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية