الملكة سونو: نتفليكس تنتج أول مسلسلاتها الأفريقية الأصلية 

تسعى خدمة البث التدفقي الى الإستثمار في المزيد من البرامج في أفريقيا

صورة من علامة شركة نتفلكس (غيتي)

في خطوة وُصفت بأنها  "ستغير مجرى الأمور وتقلب الموازين بالنسبة إلى كل فنان في القارة الأفريقية"، طلبت شركة "نتفليكس"Netflix  شراء حقوق إنتاج أول مسلسل من إنتاج أفريقي، بحسب بطلته بيرل توسي. 
ونشرت مجلة فاريتي الأميركية، أن مسلسل الملكة سونو (Queen Sono) سيُعرض على المستوى العالمي في عام 2019، وهو مسلسل يحكي قصة عميلة سريّة تعمل على محاربة الجريمة وفي الوقت ذاته تسعى إلى حل مشاكلها الشخصية.

وسيكون المسلسل من بطولة الممثلة الأفريقية بيرل توسي (التي شاركت في مسلسل وكالة التحريات الأولى للسيدات، كوانتيكو The No 1 Ladies’ Detective Agency, Quantico)، التي قالت في تغريدة فيديو لها عبر "تويتر" إنها "تشعر بحماس شديد لدفع كل امرأة في هذه القارة، أو بالأحرى في العالم أجمع، للتعرف إلى الملكة سونو". وأضافت أن "هذا العمل سوف يغير مجرى الأمور للفنانين كافة في هذه القارة".
وقال إريك بارماك، نائب رئيس "نتفليكس" للبرامج الأصلية الدولية، لـموقع "أي أو أل" الإخباري في جنوب أفريقيا، إن "تناول شخصية كهذه وإخبار بقية العالم بقصصها يضع بيرل في مستوى بطلات الشخصيات النسائية القوية الأخرى، مثل روبين رايت بطلة شخصية كلير أندروود في بيت من ورق (House of Cards)، وكريستين ريتر بطلة شخصية جيسيكا جونز في جيسيكا جونز (Jessica Jones)"، مضيفًا أنه يرجح إصدار المزيد من المحتوى الأصلي من إفريقيا. 
وتابع بارماك: "مع الوقت، سوف تتأصل جذورنا أكثر في قارة أفريقيا ودولة جنوب أفريقيا، إذ نسير حالياً بخطى سريعة نحو هذا الهدف، ونسعى إلى استثمار المزيد في انتاج البرامج المحلية". 
وأضافت كيلي لويجينبيل، العاملة على برامج  "نتفليكس" الأصلية الأوروبية والأفريقية: "تريد شركة نتفليكس أن توفر منصة لصانعي المحتوى المحلي ليخبروا قصصهم للجمهور الدولي، ولهذا يكمن هدفنا في تسهيل هذه المهمة لصانعي المحتوى وإعطائهم فرصة لم تكن متوافرة لهم من قبل". 
 

© The Independent

المزيد من تلفزيون وإذاعة