Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إثارة وأهداف قياسية في اليوم الثامن من المونديال

البرازيل والبرتغال يرافقان فرنسا إلى دور الـ16... وغانا يحبط انتفاضة كوريا الجنوبية والكاميرون يرفض الاستسلام

جمهور المنتخب البرتغالي (أ ف ب)

اختتمت، الاثنين 28 نوفمبر (تشرين الثاني)، مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم "قطر 2022".

وشهد اليوم الثامن من المونديال إثارة كبيرة للغاية، إذ سجل أكبر عدد من الأهداف في يوم واحد منذ أن انطلقت البطولة يوم 20 نوفمبر، حيث سجل 14 هدفاً في أربع مباريات.

الكاميرون وصربيا

وفي أكثر المباريات إثارة بالمونديال، حسم التعادل الإيجابي 3-3 مواجهة صربيا والكاميرون، التي أقيمت على ملعب الجنوب، ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة السابعة بمونديال قطر.

وسجل ثلاثية الكاميرون جان شارل كاستيليتو في الدقيقة 29 وفينسينت أبوبكر في الدقيقة 64 وإيريك ماكسيم تشوبو موتينج في الدقيقة 66، بينما سجل ثلاثية صربيا ستراهينيا بافلوفيتش في الدقيقة 45+1 وسيرغي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 45+3، إضافة إلى ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 53.

كوريا الجنوبية وغانا

واستطاع منتخب غانا أن يفجر مفاجأة قوية حيث نجح في الفوز على نظيره الكوري الجنوبي 3-2، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة بكأس العالم في قطر، ليحصد المنتخب الغاني أول ثلاث نقاط له في البطولة.

وتقدم المنتخب الغاني عن طريق محمد ساليسو في الدقيقة 24، قبل أن يضيف محمد قدوس الهدف الثاني في الدقيقة 34، وفي الدقيقة 58 سجل تشو جوي سانغ الهدف الأول للمنتخب الكوري الجنوبي، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 61، وفي الدقيقة 68 سجل محمد قدوس الهدف الثالث للمنتخب الغاني ليخطف النجوم السوداء نقاط المباراة.

البرازيل وسويسرا

واستطاع البرازيل تحقيق فوز صعب على نظيره السويسري، بهدف من دون رد، على استاد 974، حيث يدين السيليساو بهذا الفوز لكاسيميرو، صاحب هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 83 من تصويبة قوية.

ورفع منتخب البرازيل رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة السابعة، ليتأهل رسمياً إلى دور الـ16، بينما تجمد رصيد سويسرا عند ثلاث نقاط، متقدماً على صربيا والكاميرون وفي رصيد كل منهما نقطة واحدة.

البرتغال وأوروغواي

وفي آخر المباريات استطاع برونو فرنانديز نجم المنتخب البرتغالي قيادة بلاده لتحقيق الانتصار بهدفين من دون مقابل، على أوروغواي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بمونديال قطر 2022، على استاد لوسيل، حيث سجل فرنانديز هدفي البرتغال في المباراة في الدقيقتين 54 و(90+3).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بهذا الانتصار رفع منتخب البرتغال رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد أوروغواي عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب، ليتأهل المنتخب البرتغالي رسمياً إلى دور الـ16 من المونديال.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة