Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سحر ميسي يقود الأرجنتين لتجاوز المكسيك

فرنسا أولى المتأهلين لدور الـ 16 و"الأخضر" السعودي يتعثر أمام بولندا وتونس تخسر أمام أستراليا

ليونيل ميسي يحتفل بهدفه خلال المباراة مع المكسيك (أ ب)

أحرز ليونيل ميسي وإنزو فرنانديز هدفين جميلين لتفوز الأرجنتين 2 - صفر على المكسيك في أجواء صاخبة باستاد لوسيل، السبت 26 نوفمبر (تشرين الثاني)، وتحقق انتصارها الأول في كأس العالم لكرة القدم.

وبعد هزيمته المفاجئة 2-1 أمام السعودية في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة الثالثة، كان المنتخب الأرجنتيني يدرك أن الهزيمة ستطيح به من البطولة لكنه بدأ المباراة بطريقة سيئة، وواجه صعوبات في التعامل مع الضغط العالي للمكسيك ولم يحصل ميسي على الوقت أو المساحة الكافية ليلعب بارتياح.

واختفى قائد الأرجنتين في الشوط الأول، وكان إسهامه الوحيد بضربة رأس مرت فوق العارضة مع فشل فريقه في صنع أي فرصة حقيقية. لكنه تلقى الكرة خارج منطقة الجزاء من تمريرة لأنخيل دي ماريا، ولم يخطئ ميسي المرمى وسدد كرة منخفضة مرت من بين أقدام المدافعين وسكنت الشباك. وضاعف فرنانديز النتيجة في الدقيقة 87 بتسديدة رائعة.

وقفز المنتخب الأرجنتيني إلى المركز الثاني بثلاث نقاط، متخلفاً بنقطة واحدة وراء بولندا المتصدرة قبل مواجهة الفريقين في ختام دور المجموعات. وتحتل السعودية المركز الثالث ولها ثلاث نقاط بالتساوي مع الأرجنتين لكنها تتأخر بفارق الأهداف.

فرنسياً، أحرز كيليان مبابي هدفين ليصبح منتخب بلده أول المتأهلين إلى دور الـ16 في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد فوزه 2-1 على الدنمارك في مباراة قوية في استاد 974.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتتصدر فرنسا المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن أستراليا التي فازت 1-صفر على تونس السبت، بينما تملك الدنمارك وتونس نقطة واحدة.

وقدمت السعودية أداءً جيداً وأهدرت ركلة جزاء لكنها خسرت 2-صفر أمام بولندا باستاد المدينة التعليمية في المجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم، السبت 26 نوفمبر (تشرين الثاني)، حيث أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدفه الأول على الإطلاق في النهائيات.

ومرر ماتي كاش إلى روبرت ليفاندوفسكي لكن الحارس محمد العويس أنقذ الموقف لترتد إلى مهاجم برشلونة الذي مررها إلى جيلينسكي ليسدد في سقف المرمى في الدقيقة 39.

وبعد تقدم بولندا بخمس دقائق، وصلت الكرة إلى صالح الشهري داخل منطقة الجزاء وتعرض لتدخل من بيليك لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب. وتدخل حكم الفيديو المساعد ليطلب من الحكم مراجعة قراره ليحتسب ركلة جزاء، لكن شتينسني أنقذ تسديدة سالم الدوسري.

وفي الشوط الثاني، استغل ليفاندوفسكي خطأ من عبد الإله المالكي في إيقاف تمريرة ضعيفة، وسدد كرة أرضية في شباك العويس في الدقيقة 82 ليصبح رصيد بلاده أربع نقاط من أول جولتين.

ولدى السعودية ثلاث نقاط من الفوز 2-1 على الأرجنتين في مفاجأة مدوية بالجولة الافتتاحية، وتتجه الأنظار الآن إلى مباراتها المقبلة مع المكسيك.

وافتتحت مباريات السبت في استاد الجنوب، بين أستراليا وتونس، وانتهت بخسارة نسور قرطاج 1-صفر بمباراة قليلة الفرص، لتتعقد مهمة التأهل لدور 16 لأول مرة بتاريخها في كأس العالم.

وفي الدقيقة 23 سجل المهاجم الأسترالي ميتشل ديوك هدف اللقاء الوحيد من ضربة رأس، بعد تمريرة عرضية من كريغ غودوين مستغلاً إحدى الفرص النادرة على مرمى الحارس أيمن دحمان، ليمنح منتخب بلاده أول فوز بالبطولة منذ 2010.

وجمعت تونس نقطة واحدة من مباراتين بعد تعادل ملحمي مع الدنمارك في الجولة الافتتاحية للمجموعة الرابعة، لكن بدا أنها تعاني اليوم من الإرهاق أمام أستراليا القوية بدنيا، وغابت الحلول الهجومية لفريق المدرب جلال القادري.

 

 

وأمس انتهت مباراة منتخبي إنجلترا والولايات المتحدة في المجموعة الثانية لكأس العالم لكرة القدم، من دون هز شباك أي منهما. ففي حين قدم الفريق الإنجليزي أداءً دفاعياً أبرز الفريق الأميركي روحاً هجومية شكلت تهديداً في الملعب.

وعلى رغم ذلك يواجه المنتخب الأميركي تحدياً كبيراً، إذ ما زال عليه أن يفوز على نظيره الإيراني، ما يجعل اللقاء مهماً من الناحية الرياضية، إضافة إلى ما يحمله بالنسبة إلى كثيرين من الناحية السياسية.

قبل ذلك، ودعت قطر صاحبة الضيافة كأس العالم لكرة القدم من دور المجموعات عقب الخسارة الثانية على التوالي 3-1 أمام السنغال، لكنها سجلت في الأقل هدفها الأول في النهائيات برأسية البديل محمد مونتاري في استاد الثمامة بالدوحة، الجمعة 25 نوفمبر (تشرين الثاني).

وافتتح منتخب إيران سادس أيام المونديال بفوز مثير على ويلز بعد أن سيطر على مجريات المباراة، وسجل هدفين في الدقيقتين 98 و100، وتنتهي المباراة بفوزه 2-0، فيما انتهت المباراة التي جمعت بين منتخبي هولندا والإكوادور، بالتعادل الإيجابي 1-1.

إليكم تغطية "اندبندنت عربية" لمباريات كأس العالم عندما حدثت. 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة