Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي يعتزم تجاهل نظام "فيفا" لاحتساب الوقت

أعرب حكام البطولة المحلية عن قلقهم من توجيه بييرلويجي كولينا الذي أطال المباريات بأربع دقائق عن متوسط هذا الموسم

استمرت مباراة فوز إنجلترا على إيران في الجولة الأولى من دور المجموعات بالمونديال إلى 117 دقيقة (رويترز)

سيتجاهل الدوري الإنجليزي الممتاز التوجيه الصادر من رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بييرلويجي كولينا لحكام مباريات نهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر بين 20 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول)، في شأن الاحتساب الدقيق والصارم للوقت بدل الضائع وإضافته في نهاية كل شوط.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن عدداً من حكام الدوري الإنجليزي أصيبوا بالصدمة من مقدار الوقت بدل الضائع الذي يتم إضافته في مباريات مونديال قطر، وطلبوا توضيحاً من رابطة الحكام المحترفين - وهي الجهة المسؤولة عن التحكيم في الدوري الإنجليزي الممتاز - بشأن ما إذا كان سيطلب منهم فعل الشيء نفسه عندما تستأنف البطولة المحلية في إنجلترا بعد نهاية كأس العالم.

وطمأنت الرابطة الحكام بأنه لن يطلب منهم السير على نهج حكام كأس العالم وبدلاً من ذلك سيكون عليهم تشجيع اللاعبين على مواصلة اللعب بإيقاع أسرع كما هو معتاد في الكرة الإنجليزية.

واستمرت مباراة فوز إنجلترا على إيران في الجولة الأولى من دور المجموعات بالمونديال إلى 117 دقيقة، في حين بلغ متوسط ​​طول المباريات في أول أربعة أيام بكأس العالم 102 دقيقة و42 ثانية، أي أطول بأربع دقائق من متوسط مباريات ​​الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار تقرير الصحيفة إلى ترحيب نجوم الدوري الإنجليزي بموقف الحكام المحليين، حيث أعربوا عن قلقهم من زيادة الإصابات والإرهاق الناجم عن المباريات الطويلة.

وقال جوناس باير هوفمان، الأمين العام للنقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو)، "إذا زاد وقت اللعب الفعلي بنسبة 10 إلى 15 في المئة فإن هذا يضيف بشكل كبير إلى الأحمال البدنية على اللاعبين".

وبينما يسيطر (فيفا) على تحكيم مباريات كأس العالم، كونه الجهة المنظمة للبطولة، فإن أي تغييرات على القوانين على الصعيد العالمي تمر من خلال مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (آيفاب) المكون من أربعة ممثلين من (فيفا) وممثل واحد عن أربعة اتحادات محلية من إنجلترا واسكتلندا وإيرلندا وويلز.

ورفض (آيفاب) الشهر الماضي اقتراحاً لتقليل وقت مباريات كرة القدم إلى 60 دقيقة بدلاً من 90 دقيقة مع إيقاف ساعة التوقيت مع كل خروج للكرة من الملعب، في نظام مشابه لمباريات الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية (أن أف أل).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة