Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتخب الأميركي يتجاوز الإنجليزي نحو الامتحان مع الإيراني

قطر تودع كأس العالم بعد تعادل هولندا والإكوادور وإيران تقتل ويلز في الوقت الضائع

انتهت مباراة منتخبي إنجلترا والولايات المتحدة في المجموعة الثانية لكأس العالم لكرة القدم، الجمعة 25 نوفمبر (تشرين الأول)، من دون هز شباك أيٍّ منهما. ففي حين قدّم الفريق الإنجليزي أداءً دفاعياً أبرز الفريق الأميركي روحاً هجومية شكلت تهديداً في الملعب.

وعلى رغم ذلك يواجه المنتخب الأميركي تحدياً كبيراً، إذ ما زال عليه أن يفوز على نظيره الإيراني. ما يجعل اللقاء مهماً من الناحية الرياضية إضافة إلى ما يحمله بالنسبة إلى كثيرين من الناحية السياسية.

قبل ذلك، ودعت قطر صاحبة الضيافة كأس العالم لكرة القدم من دور المجموعات عقب الخسارة الثانية على التوالي 3-1 أمام السنغال، لكنها سجلت على الأقل هدفها الأول في النهائيات برأسية البديل محمد مونتاري في استاد الثمامة بالدوحة، الجمعة 25 نوفمبر (تشرين الثاني).

وافتتح منتخب إيران سادس أيام المونديال بفوز مثير على ويلز بعد أن سيطر على مجريات المباراة، وسجل هدفين في الدقيقة (98) والدقيقة (100) وتنتهي المباراة بفوزه 2-0.

ثالث اللقاءات الجمعة، جمع هولندا والإكوادور، اللذين تعادلا 1-1. 

وآخر المواجهات في اليوم السادس ستكون بين إنجلترا وأميركا وهي المباراة التي يحتضنها استاد البيت. ويسعى منتخب إنجلترا إلى تحقيق الفوز وضمان التأهل إلى دور الـ 16 بحثاً عن اللقب الثاني في تاريخه بعد اللقب الأول الذي توج به عام 1966.

بينما في المقابل يأمل منتخب أميركا في تحقيق فوزه الأول في مونديال قطر لإحياء آماله في التأهل إلى الدور المقبل، بخاصة بعد التعادل في المباراة الأولى أمام ويلز.

ويمتلك منتخب إنجلترا ثلاث نقاط في رصيده وفي حال فوزه سيضمن التأهل إلى دور الـ 16، بينما توجد في جعبة منتخب أميركا نقطة واحدة فقط ويسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية لتجنب الوداع المبكر للمونديال.

يوم أمس

ويوم أمس تواصلت الإثارة والمتعة في اليوم الخامس من بطولة كأس العالم 2022 والمقامة حالياً في دولة قطر، حيث تختتم فعاليات البطولة في 18 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وشهد خامس أيام المونديال ندية وحماسة بين المنتخبات، فسجلت أهداف في جميع المباريات باستثناء لقاء وحيد جمع بين كوريا الجنوبية وأوروغواي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

نجح منتخب سويسرا في الفوز على منتخب الكاميرون بهدف من دون رد في الجولة الأولى من دور المجموعات لحساب المجموعة السابعة من كأس العالم 2022 في قطر.

وسجل بيريل مبولو مهاجم سويسرا، صاحب الأصول الكاميرونية، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48 لتنتزع الساعات السويسرية ثلاث نقاط غالية من أجل التأهل إلى الدور المقبل.

أوروغواي وكوريا الجنوبية

وفي المباراة الثانية حسم التعادل السلبي مواجهة أوروغواي وكوريا الجنوبية في المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية لحساب المجموعة الثامنة في مونديال قطر.

ولم يقدم المنتخبان المستوى المأمول منهما، واكتفيا بنقطة واحدة لكل منهما، علماً أن منتخب أوروغواي كان قريباً من تحقيق الانتصار لولا اصطدام تصويبة فيدي فالفيردي بالقائم بالدقيقة 85 من زمن المباراة.

البرتغال وغانا

إلى ذلك نجح منتخب البرتغال في عبور عقبة غانا بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في التي أقيمت على ملعب 974 وكانت غاية في الإثارة حتى الثواني الأخيرة.

وسجل ثلاثية البرتغال كريستيانو رونالدو في الدقيقة 65 وجواو فيليكس في الدقيقة 78 ورافائيل لياو في الدقيقة 80، بينما سجل ثنائية غانا أندريه أيو في الدقيقة 73 وعثمان بوكاري في الدقيقة 89.

البرازيل وصربيا

وافتتح منتخب البرازيل مشواره في بطولة كأس العالم بفوز مهم على حساب صربيا بهدفين من دون مقابل ليحصد راقصو السامبا ثلاث نقاط مهمة في بداية مشوار المونديال.

وجاءت ثنائية البرازيل في شباك صربيا عن طريق ريشارليسون الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة 62 بينما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 73 من ضربة مزدوجة ليكون ضمن أجمل أهداف المونديال الحالي.
 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة