Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأخضر يكسو منصات العملات الرقمية وسط مؤشرات نهاية التشدد النقدي

47 مليار دولار مكاسب خلال ساعات... و"إكس ريبل" تسجل مكاسب قياسية

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة "بيتكوين" وارتفعت بنسبة 1.1 في المئة (رويترز)

بعد موجة من الخسائر العنيفة وتسجيل أدنى مستوى في أكثر من عامين، عاد اللون الأخضر ليكسو منصات تداول العملات الرقمية، بدعم تراجع الدولار الأميركي أمام اليورو والين، متأثرا ببيانات محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي لشهر نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.

وصعد اليورو بنسبة 0.9 في المئة أمام أمام الورقة الأميركية الخضراء إلى مستوى 1.03905 دولار، ليسجل مكاسب للجلسة الثانية على التوالي. كما هبط الدولار الأميركي بنسبة 1.1 في المئة أمام الين الياباني ليسجل مستوى 139.63 ين.

واتفقت أغلبية كبيرة من صانعي السياسة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي مطلع هذا الشهر على أنه من المحتمل أن يكون من المناسب قريبا، إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة مع اتساع الجدل حول الآثار المترتبة على تشديد البنك المركزي الأمريكي السريع للسياسة النقدية، حسب محضر الجلسة الصادر يوم الأربعاء.

في سوق العملات الرقمية وعلى صعيد التداولات، وخلال الساعات الماضية، قفزت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 6 في المئة لتربح العملات نحو 47 مليار دولار، وذلك بعدما صعدت القيمة السوقية المجمعة من مستوى 790 مليار دولار إلى نحو 837 مليار دولار في تعاملات اليوم.

"بي إن بي" تقفز 11.5 في المئة

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة "بيتكوين"، وخلال الساعات الماضية، ارتفعت بنسبة 1.1 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة 1.1 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 16689 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 320.7 مليار دولار مستحوذة على نحو 38.33 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

فيما سجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 3.4 في المئة، مقابل تراجع أسبوعي بلغت نسبته 0.2 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 1201 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 147 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 17.56 في المئة.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 65.3 دولار دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 7.80 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبينما حلت فيه عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 9.7 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 11.5 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 299.70 دولار. كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 47.9 مليار دولار، مستحوذة بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.72 في المئة.

وحلت عملة "يو أس دي سي" في المركز الخامس، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 43.7 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.22 في المئة.

"إكس ريبل" تسجل مكاسب كبيرة

وجاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز السادس، وفيما استقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد، فقد استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 22.8 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 2.72 في المئة.

أما عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بلغت نسبتها 1.6 في المئة مقابل ارتفاعات أسبوعية بنسبة 2.2 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.382 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 19.25 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 2.29 في المئة.

وسجلت عملة "كاردانو" التي حلت في المركز الثامن بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 0.8 في المئة مع تراجع أسبوعي بنسبة 3.2 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات، اليوم، عند مستوى 0.319 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 11 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.30 في المئة.

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز التاسع، وسجلت مكاسب الساعات الماضية بنسبة 1.2 في المئة مع تراجع بنسبة 3 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.0825 دولار. كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 10.9 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.30 في المئة.

وحلت عملة "بولي جون" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1.6 في المئة مع ارتفاع أسبوعي بنسبة 0.5 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.876 دولار. كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 7.6 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.90 في المئة.

المزيد من عملات رقمية