Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واشنطن تستعد لنشر 100 سفينة مسيرة في مياه الخليج

القيادة المركزية الأميركية: برنامج تجريبي في الشرق الأوسط للتغلب على الطائرات من دون طيار

تم إطلاق "القوة 59" في سبتمبر 2021 بالبحرين مقر الأسطول الخامس الأميركي (أ ف ب)

أعلن قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل كوريلا في مؤتمر بالبحرين السبت، 19 نوفمبر (تشرين الثاني)، أن قوة مخصصة للأنظمة غير المأهولة في الخليج ستنشر أكثر من 100 سفينة مسيرة في مياه المنطقة الاستراتيجية بحلول العام المقبل.

وكان كوريلا يتحدث بعد أن اتهمت إسرائيل والولايات المتحدة إيران هذا الأسبوع بما وصفته بأنه هجوم بطائرة من دون طيار على ناقلة نفط تديرها شركة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي محملة بالوقود قبالة عمان.

والهجوم هو الأحدث في سلسلة من الحوادث في المنطقة الغنية بالنفط، وسط توترات متصاعدة بين الخصمين اللدودين واشنطن وطهران تسببت كذلك بحوادث بين قوتيهما البحريتين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال كوريلا في مؤتمر "حوار المنامة" السنوي إنه "بحلول هذا الوقت من العام المقبل، ستنشر (القوة 59) أسطولاً يضم أكثر من 100 سفينة غير مأهولة فوق سطح البحر وتحته، تعمل وتتواصل معاً".

تم إطلاق "القوة 59" في سبتمبر (أيلول) 2021 في البحرين، مقر الأسطول الخامس، بهدف دمج الأنظمة غير المأهولة والذكاء الاصطناعي في عمليات الشرق الأوسط بعد سلسلة من هجمات الطائرات من دون طيار ضد السفن ألقي باللوم فيها على إيران.

وقال كوريلا إنه إضافة إلى السفن غير المأهولة فإن الولايات المتحدة "تبني برنامجاً تجريبياً هنا في الشرق الأوسط للتغلب على الطائرات من دون طيار مع شركائنا"، من دون تفاصيل إضافية.

وأضاف الجنرال الأميركي "مع تقدم تكنولوجيا الطائرات من دون طيار، فقد يكون تطوير أعدائنا للطائرات المسيرة أكبر تهديد تكنولوجي للأمن الإقليمي".

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط