Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أف بي آي" يحقق في محاولات تسليح مسيرات بالولايات المتحدة

خطر الطائرات من دون طيار تزايد بسرعة مع التطورات التكنولوجية المتسارعة

دعوة إلى سن تشريع للتصدي للخطر الأمني الذي تمثله المسيرات الخاصة (رويترز)

أعلن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) كريستوفر راي، الخميس 17 نوفمبر (تشرين الثاني)، أن الوكالة تحقق في محاولات عدد من الأشخاص تزويد طائرات من دون طيار بقنابل محلية الصنع داخل الولايات المتحدة.

وقال راي أمام أعضاء مجلس الشيوخ "نقوم بالتحقيق، حتى بينما نتكلم الآن، في عدد من المحاولات داخل الولايات المتحدة لتسليح مسيرات، بعبوات متفجرة يدوية الصنع".

وأضاف أن خطر المسيرات المتوفرة على نطاق واسع، تزايد بسرعة مع التطورات التكنولوجية المتسارعة "في ما يتعلق بمدى رؤيتها وسرعة تحركها والمسافة التي يمكنها قطعها والحمولات القادرة على حملها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع "إنها أدوات متطورة بشكل استثنائي قادرة على حمل أسلحة وينبغي أن نتمكن من التصدي لها".

وكان راي يتحدث خلال جلسة للجنة الأمن الداخلي بمجلس الشيوخ في شأن التهديدات الداخلية. ولم يقدم أي تفاصيل في شأن الحالات المتعلقة بالمسيرات.

غير أن التزايد المتسارع لاستخدام مركبات جوية مسيرة غير مسلحة في الحرب الأوكرانية، ومن بينها مسيرات رخيصة مجهزة بقنابل يدوية وقذائف هاون، كشف عن سهولة تصنيع ونشر تلك الطائرات.

وقال راي "هذا هو المستقبل الموجود الآن" داعياً إلى سن تشريع لتوسيع صلاحيات مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالات أخرى للتصدي للخطر الأمني الذي تمثله المسيرات الخاصة.

المزيد من الأخبار