Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حريق في منزل بغزة يقتل 21 شخصا على الأقل

التحقيقات الأولية تشير إلى "وجود مادة البنزين مخزنة"

إمكانات الدفاع المدني في غزة "متواضعة جداً" (أ ف ب)

لقي 21 فلسطينياً على الأقل مصرعهم وجرح آخرون جراء حريق شب مساء الخميس 17 نوفمبر (تشرين الثاني) في منزل في مخيم جباليا للاجئين في شمال قطاع غزة، وفق مصدر في الدفاع المدني.

وقال مدير مستشفى "الإندونيسي" في جباليا صلاح أبو ليلى "وصلت 20 جثة متفحمة على الأقل نتيجة حريق في بناية لعائلة أبو ريا في جباليا"، لافتاً إلى أن بين القتلى سبعة أطفال على الأقل.

وتحدثت حركة "حماس" وأجهزة الإسعاف في قطاع غزة عن مقتل 21 شخصاً.

وكشف مسؤول في جهاز الدفاع المدني في غزة وصل إلى مكان الحريق عن "انتشال جثث كثيرة ونقل مصابين إلى المستشفى"، موضحاً أن الدفاع المدني "بذل جهوداً جبارة لإخماد الحريق لكن إمكاناتنا متواضعة جداً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم في بيان أن طواقم الدفاع المدني "انتهت من إخماد الحريق الذي اندلع في بناية بمخيم جباليا"، مضيفاً أن التحقيقات الأولية تشير إلى "وجود مادة البنزين مخزنة داخل المنزل، مما أدى إلى اندلاع الحريق بشكل هائل ووقوع عدد من حالات الوفاة".

وذكر شهود عيان أن الحريق كان هائلاً وشب في الطابق الثالث من المنزل المكون من ثلاثة طوابق. وتردد أن المبنى كان يشهد حفلاً عائلياً.

وانتشرت لقطات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم حداد وطني على ضحايا الحريق، بحسب تغريدة للمسؤول الفلسطيني حسين الشيخ.

وقالت متحدثة باسم وحدة تنسيق الشؤون المدنية في الضفة الغربية المحتلة (كوغات) التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية لوكالة الصحافة الفرنسية إن إسرائيل ستقدم "إذا اقتضت الحاجة كل مساعدة ضرورية عبر معبر إيريز".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار