Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بريطانيا ستدفع 74.5 مليون دولار لفرنسا لوقف عبور المهاجرين

لندن ستدفع لباريس 74.5 مليون دولار لزيادة عناصر قواتها الأمنية

(أ ف ب) سبق الاتفاق توتر كبير بين البلدين بسبب هذه المسألة

وقعت فرنسا والمملكة المتحدة، الإثنين 14 نوفمبر (تشرين الثاني)، اتفاقاً جديداً للعمل معاً من أجل وقف عبور المهاجرين بحر القنال الإنجليزي إلى إنجلترا على متن قوارب صغيرة، وهو أمر أحدث توتراً كبيراً بين البلدين الجارين.

وبموجب الاتفاق الموقع في باريس بين وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان ونظيرته البريطانية سويلا برافرمان، ستدفع بريطانيا لفرنسا 72.2 مليون يورو (74.5 مليون دولار) في العامين 2022-2023 لتزيد السلطات الفرنسية بنسبة 40 في المئة عدد عناصر قواتها الأمنية الذين يسيرون دوريات على شواطئ فرنسا الشمالية، بحسب ما ذكرت وزارة الداخلية الفرنسية.

وتنطبق على شبكات التهريب التي تنظم عبور قناة القنال الإنجليزي خلسة بالقوارب صفات منظمات "الجريمة المنظمة"، ما يعقد مهمة السلطات الفرنسية التي تكافح من أجل وقف تطور نشاطها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأدى غرق زورق في 24 نوفمبر 2021 إلى وفاة 27 مهاجراً على الأقل، مما أثار مشاعر الاستياء على نطاق واسع، فيما تعهدت الحكومة الفرنسية مهاجمة هذه الشبكات.

وتعهد وزير الداخلية جيرالد دارمانين الفرنسي حينها مضاعفة عدد الموظفين المسؤولين عن مكافحة الهجرة غير الشرعية، وإنشاء فروع إقليمية لـ"مكتب مكافحة المهربين".

وبحسب إحصاء أجرته وكالة الأنباء البريطانية، تمكن أكثر من 17 ألف مهاجر من العبور إلى إنجلترا على متن قوارب صغيرة منذ بداية العام، أي أكثر من ضعف الرقم المسجل في عام 2020 بأكمله.

المزيد من دوليات