Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

باكستر: جنوب أفريقيا فخورة بالتأهل لدور الـ8 عبر بوابة الفراعنة

منتخب الأولاد حجز مقعده في ربع نهائي البطولة... ويستعد للقاء نيجيريا

ستيوارت باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا (حسام علي. إندبندنت عربية)

قال ستيوارت باكستر، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، "إن فريقه استحق التأهل للدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعدما قدم مباراة رائعة أمام منتخب مصر مستضيف البطولة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونجح منتخب "البافانا بافانا"، وتعني (الأولاد) في اللغة السواحلية، في إقصاء منتخب مصر من كأس الأمم الأفريقية، بعد الفوز عليه بهدف نظيف على استاد القاهرة الدولي وأمام 80 ألف مشجع، في إطار دور الـ16 للمسابقة القارية.

وقال ستيوارت باكستر، "إنه أمر رائع لمنتخب الأولاد أن نفوز على مصر بأرضه ووسط جماهيره. جنوب أفريقيا الآن يجب أن تكون فخورة بنا وبهذا المنتخب".

وأضاف باكستر، "كانت لدينا خطة لعب محددة، ونجحنا في تطبيقها في الملعب، وكنا الطرف الأفضل واستحققنا الفوز، كما سنُحت لنا فرصٌ عديدةٌ لتسجيل أهداف أخرى، تمكنا من إيقاف خطورة منتخب مصر بتعطيل الثنائي محمد صلاح ومحمود حسن تريزيغيه".

وحجز منتخب جنوب أفريقيا مقعدا في الدور ربع النهائي لبطولة أفريقيا، حيث سيواجه المنتخب النيجيري الذي تأهل بدوره لدور الثمانية بعد الفوز على نظيره الكاميروني بنتيجة 3-2.

وأوضح المدرب الأسكتلندي، "منتخب جنوب أفريقيا ظهر بمستوى مميز للغاية، وتحكّم في إيقاع المباراة بالكامل، ونجحنا في علاج أخطاء الدور الأول. الضغط الكبير علينا في المباراة كان مصدره الجماهير المصرية الغفيرة التي وجدت في المدرجات".

ووجه باكستر رسالة للجماهير المصرية، قائلا "أنتظر مساندة الجماهير المصرية لنا في المباريات المقبلة بالبطولة القارية بداية من مباراة نيجيريا في الدور ربع النهائي لمساعدتنا لحصد اللقب. جمهور مصر رائع ويُشعرك بالفخر، وعليهم ألا يحزنوا كثيرا بعد خروج منتخب بلادهم من البطولة".

وكان منتخب جنوب أفريقيا تأهل لدور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية، بعدما جاء ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في دور المجموعات، إذ جاء في المركز الثالث للمجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة