Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايدن: علاقات ماسك بالدول الأخرى "تستحق أن ينظر فيها"

نفى البيت الأبيض صحة تقارير أشارت إلى أن الولايات المتحدة تبحث إجراء مراجعة تتعلق بالأمن القومي لبعض مشاريعه

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الأربعاء التاسع من نوفمبر (تشرين الثاني)، إنه يعتقد أن علاقات إيلون ماسك رئيس شركة "تويتر" بالدول الأخرى تستحق أن ينظر فيها.

وكان بايدن يجيب عن سؤال بشأن ما إذا كان يعتقد أن ماسك يمثل تهديداً للأمن القومي، وما إذا كان ينبغي أن تحقق الحكومة الأميركية في استحواذه على "تويتر" بمساعدة من مجموعة سعودية.

الأمن القومي

وقال بايدن "أعتقد أن تعاون إيلون ماسك و/أو علاقاته الفنية بدول أخرى تستحق أن ينظر فيها"، وتابع "أنا لا أشير إلى ما إذا كان يفعل أي شيء غير ملائم، أنا أقول إنها تستحق أن ينظر فيها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونفى البيت الأبيض الشهر الماضي، صحة تقارير أشارت إلى أن الولايات المتحدة تبحث إجراء مراجعة تتعلق بالأمن القومي لبعض مشاريع ماسك، بما في ذلك "تويتر".

مخاوف

وأثار شراء ماسك للمنصة مخاوف من أن شركاته، مثل شركة "تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، قد تواجه ضغوطاً من دول تحاول السيطرة على الخطاب المنشور عبر الإنترنت، وأغنى رجل في العالم هو الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" وشركة "سبيس إكس" للصواريخ من بين شركات أخرى، وتدير "تيسلا" مصنعاً في شنغهاي بالصين، أسهم بحوالى نصف الشحنات العالمية للشركة العام الماضي.

تهدئة التوتر

واقترح ماسك سابقاً تهدئة التوتر بين الصين وتايوان من خلال تسليم بعض السيطرة على الجزيرة إلى بكين، وقال أيضاً إن الصين سعت للحصول على تأكيدات بأنه لن يتيح لديها خدمة "ستارلينك" للإنترنت عبر الأقمار الصناعية التابعة لـ "سبيس إكس".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات