Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة يحكم قبضته على قمة الدوري الإسباني قبل المونديال

ليفاندوفسكي يتعرض لأول طرد منذ 2013 وبيكيه ينهي مسيرته ببطاقة حمراء على مقاعد البدلاء

لاعبو برشلونة يحتفلون بتسجيل الهدف الثاني في شباك أوساسونا في الدوري الإسباني (رويترز)

حقق فريق برشلونة فوزاً بشق الأنفس على مضيفه أوساسونا العنيد بنتيجة (2-1) ضمن مباريات الجولة الـ14 في الدوري الإسباني لكرة القدم، ليحكم الفريق الكتالوني قبضته على قمة البطولة برصيد 37 نقطة، متقدماً بفارق خمس نقاط عن ملاحقه وغريمه التاريخي ريال مدريد الذي جمع 32 نقطة خلال 13 مباراة وتتبقى له مباراة سيخوضها أمام قادش.

ونجح فريق المدير الفني تشافي هيرنانديز، مساء الثلاثاء الثامن من نوفمبر (تشرين الثاني)، في تحويل تأخره بهدف سجله دافيد غارسيا لاعب أوساسونا في الدقيقة السادسة، لفوز بفضل هدفي بيدري في الدقيقة 48 ورافينيا في الدقيقة 85.

وإضافة لقوة فريق أوساسونا في الموسم الحالي وبخاصة على ملعبه "آل سادار"، ازدادت المباراة صعوبة على برشلونة بعد تعرض نجمه وهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي للطرد في الدقيقة 31 بعد حصوله على إنذارين ثم أشهر الحكم خيل مانزانو بطاقة حمراء أخرى للمدافع جيرارد بيكيه الذي اعترض على أداء الحكم أثناء تواجده على مقاعد البدلاء بعد اعتزاله كرة القدم في المباراة الماضية أمام ألميريا، لتنتهي مسيرة بيكيه نهاية غير متوقعة.

وبدا التوتر واضحاً على لاعبي برشلونة بعد تلقي الهدف الأول في وقت مبكر وسط أجواء حماسية وشبه عدائية من جماهير أوساسونا التي ملأت مدرجات الملعب.

ويبدو أن لاعبي أوساسونا نجحوا في استفزاز منافسيهم بسرعة غير معتادة، إذ إن النجم البولندي ليفاندوفسكي الذي لم يحصل على أي بطاقة ملونة خلال 18 مباراة خاضها منذ انضمامه إلى برشلونة في الصيف الماضي، وذلك في بطولة "لا ليغا" أو دوري أبطال أوروبا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وافتتح ليفاندوفسكي (34 سنة) سجل بطاقاته الملونة بالإنذار الأول في الدقيقة 11 قبل أن يحصل على بطاقة صفراء ثانية أسفرت عن طرده بعد مرور نصف ساعة فقط من بداية المباراة، ليعادل خلال 19 مباراة فقط مع برشلونة عدد البطاقات الحمراء التي تلقاها خلال مسيرته كاملة في الدوري الألماني.

وسبق أن لعب ليفاندوفسكي 187 مباراة بقميص بوروسيا دورتموند حصل خلالها على بطاقة حمراء واحدة في فبراير (شباط) 2013، ومنذ ذلك الحين لم يتعرض للطرد أبداً سواء مع دورتموند أو بعد انتقاله إلى بايرن ميونيخ حيث لعب بقميصه 375 مباراة.

ليفاندوفسكي هداف برشلونة في الموسم الحالي برصيد 18 هدفاً في كل البطولات (13 في الدوري الإسباني وخمسة في دوري أبطال أوروبا) توجه بالشكر لزملائه على النجاح في تحقيق الفوز الصعب على أوساسونا ومحو آثار طرده التي كانت لتكون مدمرة لو تعرض الفريق للهزيمة ليعيد غريمه ريال مدريد للصورة قبل توقف الدوري الإسباني لقرابة شهر بسبب انطلاق كأس العالم الذي تستضيفه قطر بين 20 نوفمبر الحالي و18 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

ونشر النجم البولندي صورة تجمعه بجيرارد بيكيه، وكتب، "مبروك لفريق برشلونة، عمل رائع على أرض الملعب".

وأبلغ تشابي هيرنانديز مدرب برشلونة شبكة موفيستار بلس، "أنا فخور بالفريق بعدما قاتل بشجاعة أمام منافس قوي والقرارات المثيرة للجدل من الحكم".

"أعتقد أن الحكم كان قاسياً مع ليفاندوفسكي، أتمنى أن يبرر الحكام قراراتهم ويشرحون الأسباب".

بيدري الذي كان أبرز نجوم برشلونة خلال المباراة، سار على خطى مدربه ملمحاً إلى تعرض فريقه للظلم من الحكم وقال في تصريحات إعلامية، "بطاقة الإنذار الأولى التي حصل عليها ليفاندوفسكي تتكرر مع المنافسين ولا يحصلون على شيء، أما البطاقة الثانية كانت لخطأ وليس عن سوء نية".

وعن طرد بيكيه قال النجم البالغ 19 سنة، "حين تمر بشيء غير عادل، فإنك تحتج وهذا شيء يمكن أن يحدث".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة