Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماسك يبيع أسهما في شركة "تيسلا" بنحو أربعة مليارات دولار

بعد أكثر من أسبوع من استحواذه على "تويتر"

إيلون ماسك (رويترز)

باع إيلون ماسك رئيس شركة "تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية أسهما في شركته بنحو أربعة مليارات دولارات، وفق هيئة البورصات الأميركية الثلاثاء، بعد أكثر من أسبوع من استحواذه على "تويتر" بصفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار.

وأظهرت وثائق هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية أن ماسك الذي موّل عبر "تيسلا" جزءاً كبيراً من صفقة "تويتر"، قد باع 19,5 مليون من أسهم الشركة بنحو 3,95 مليار دولار.

واستحوذ ماسك على شركة "تويتر" وأقال كبار مسؤوليها التنفيذيين أواخر أكتوبر (تشرين الأول) بعد فترة شد وجذب بينه وبين شركة التواصل الاجتماعي المؤثرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فقد حاول أغنى رجل في العالم التراجع عن الاتفاق الذي أبرمه مع "تويتر" بعد قبول عرضه لشراء الشبكة الاجتماعية في أبريل (نيسان)، مدعياً في يوليو (تموز) أنه قد جرى تضليله بشأن عدد الحسابات الوهمية، وهي مزاعم رفضتها الشركة.

وبعد أن سعى ماسك لإنهاء الصفقة، رفع "تويتر" دعوى قضائية ضده لإلزامه بها. ومع اقتراب موعد محاكمته عاد ماسك لإحياء خطة الاستحواذ.

وسمح قرار ماسك بسحب "تويتر" من البورصة بعد شرائه بإجراء تغييرات كبيرة بسرعة، لكنه أيضاً حمّل الشركة أعباء ديون أكبر، وهو خيار محفوف بالمخاطر بالنسبة لشركة تخسر المال يومياً.

وفي بداية نوفمبر (تشرين الثاني)، أعلن ماسك أنه سيفرض رسماً بقيمة 8 دولارات شهرياً على حسابات المستخدمين الموثقة بالعلامة الزرقاء لمحاربة المتصيدين على الشبكة وتحسين الايرادات.

اقرأ المزيد