Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نهائيين باكرين خلال ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد حامل اللقب يصطدم بوصيفه ليفربول وبايرن ميونيخ يواجه باريس سان جيرمان في تكرار لقمة 2020

حدد "يويفا" مواعيد مباريات الدور ثمن النهائي لتقام في فبراير ومارس 2023 (أ ف ب)

أسفرت قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي التي أقيمت الإثنين، السابع من نوفمبر (تشرين الثاني)، عن مواجهات قوية يتصدرها تكرار لنهائيين سابقين للبطولة.

وأوقعت القرعة ريال مدريد الإسباني حامل لقب النسخة الماضية في صدام مع وصيفه ليفربول الإنجليزي، لمنح النادي الملكي فرصة جديدة لتأكيد هيمنته على العملاق الإنجليزي، أو قد تكون فرصة جديدة للريدز للثأر بعد خسارته لقبين لدوري الأبطال على يد "لوس بلانكوس" عامي 2018 و2022.

أما في ثاني النهائيات المبكرة يلتقي بايرن ميونيخ الألماني بطل نسخة 2020 بوصيفه في ذات البطولة باريس سان جيرمان الفرنسي الساعي إلى حمل الكأس الأغلى في القارة الأوروبية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي باقي المواجهات يحل مانشستر سيتي بطل إنجلترا ضيفاً ثقيلاً على لايبزيغ الألماني، ويلتقي كلوب بروج البلجيكي بنفيكا البرتغالي وكلاهما كان من مفاجآت النسخة الحالية خلال مرحلة المجموعات.

ووقع توتنهام الإنجليزي في طريق ميلان بطل إيطاليا وآينتراخت فرانكفورت الألماني أمام نابولي الإيطالي الذي كشر عن أنيابه في مرحلة المجموعات بأقوى هجوم في المسابقة.

ويواجه بوروسيا دورتموند الألماني تشيلسي الإنجليزي، بينما يلعب إنترميلان الإيطالي أمام بورتو البرتغالي.

وسبق أن حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مواعيد مباريات الدور ثمن النهائي لتقام مباريات الذهاب أيام 14 و15 و21 و22 فبراير (شباط) 2023، ومباريات الإياب أيام السابع والثامن و14 و15 مارس (آذار) 2023.

المزيد من رياضة