Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إضراب لموظفي مطار هيثرو بلندن يهدد رحلات كأس العالم إلى قطر

نحو 700 عامل في الخدمات الأرضية والنقل الجوي والشحن سيمتنعون عن العمل لثلاثة أيام

الزحمة في مطار هيثرو بلندن في يونيو 2022 (رويترز)

قالت نقابة "يونايت" البريطانية، الجمعة الرابع من نوفمبر (تشرين الثاني)، إن مئات من عمال وموظفي مطار هيثرو في لندن سيشاركون في إضراب خلال الأيام التي تسبق بدء مباريات كأس العالم لكرة القدم في قطر هذا الشهر في إطار مطالباتهم بتحسين الأجور.

وأوضحت "يونايت" أن نحو 700 عامل وموظف في الخدمات الأرضية والنقل الجوي والشحن وموظفين لدى شركتين تابعتين لمجموعة طيران الإمارات لخدمات المطار، وهما شركتا "دناتا" و"منزيس"، سيشاركون في الإضراب الذي يستمر لثلاثة أيام، ويبدأ في 18 نوفمبر.

وتنطلق منافسات كأس العالم في قطر في 20 نوفمبر.

التداعيات

وقال كيفن هول، المسؤول الإقليمي في "يونايت"، في بيان، "سيتسبب الإضراب بصورة حتمية في تعطل وتأخيرات وإلغاء رحلات في مطار هيثرو، وسيتأثر بوجه التحديد المسافرون لحضور كأس العالم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت النقابة إلى أن الإضراب سيؤثر بشكل خاص في الخطوط الجوية القطرية التي رتبت تسيير 10 رحلات إضافية أسبوعياً خلال كأس العالم. وأضافت أن شركات طيران أخرى مثل "فيرجن" وطيران سنغافورة وطيران الإمارات ستتأثر أيضاً.

وقال مطار هيثرو، أكثر مطارات بريطانيا ازدحاماً، إنه في محادثات مع الخطوط الجوية الشريكة له حول خطط الطوارئ التي يمكن تطبيقها لدعم عمليات الخدمات الأرضية إذا ما تم تنفيذ الإضراب.

وتابع المطار، "أولويتنا هي ضمان عدم تعطل المسافرين بسبب نقص عمال الخدمات الأرضية".

المزيد من دوليات