Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد التأهل إلى دور الـ8... مدرب بنين: سنقاتل من أجل التتويج باللقب

المغرب كان تحديا كبيرا... والحظ حالفنا في إقصائه

ميشيل دوسييه المدير الفني لمنتخب بنين (رويترز)

أبدى الفرنسي ميشيل دوسييه، المدير الفني لمنتخب بنين، سعادته البالغة بالتغلب على المغرب والأداء الذي ظهر به لاعبوه خلال المباراة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفاز منتخب بنين على نظيره المغربي خلال المباراة التي جمعتهما بدور الـ16 من كأس أمم أفريقيا بنتيجة 4 – 1، بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي وشوطيها الإضافيين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وأرجع الفرنسي دوسييه، خلال حديثه لـ"اندبندنت عربية"، الفوز على المغرب إلى "القوة البدنية العالمية التي يتمتع بها لاعبو فريقه، وذكائهم الكروي بخلاف دعم الجماهير لهم خلال المباراة"، وأضاف "عملنا بجد لتحقيق حلمنا، فمنتخب المغرب كان تحديا كبيراً بالنسبة إلينا، ولكن كنا نثق في قدراتنا على التأهل، ولاعبو فريقي أظهروا مجهوداً كبيراً يجعلني فخوراً بهم وفي النهاية الحظ وقف إلى جوارنا أمام المغرب".

ويرى المدير الفني للمنتخب المغربي "أن الفوز على المغرب والتأهل لدور الـ8 من كأس أمم أفريقيا فخر لكل مواطن ببنين، موجهًا الشكر لجماهير بنين التي تدعمه وتدعم فريقه منذ بداية مشواره وحرصهم على القدوم بأعداد كبيرة في ملعب اللقاء بالقاهرة".

 وتابع دوسييه "المباراة لم تكن صعبة فقط، بل قاسية، خصوصا عندما حصل منتخب المغرب على ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة قبل إهدارها وكذلك عند طرد لاعبنا في الأشواط الإضافية".

وأوضح "أن فريق المغرب فريق كبير لا يستهان به، وأخبرت لاعبي فريقي بذلك، وشددت عليهم بالتركيز والثقة في قدراتهم، فهم قادرون على الفوز وهو ما تحقق في النهاية. فزنا على فريق كبير ومدرب كبير أيضاً".

منتخب المغرب حصل على ركلة جزاء سددها لاعبه حكيم زياش في الدقيقة 95 من عمر المباراة ولكنها ردت من القائم الأيسر.

وبسؤاله عن شعوره عند طرد لاعبه خلال المباراة، رد المدير الفني لبنين "دعني أكون صريحاً، الأمر كان صعباً جداً بالنسبة إلينا، المباراة كانت قاسية بالفعل، ولكن تعاملنا مع الأشواط الإضافية جيدًا وفزنا، نعم سنفتقده في المباراة المقبلة، ولكن الكل بالفريق على قدر المسؤولية، وأتمنى أن يكون بديله في المباراة المقبلة موفقاً".

وكان خالد أدينون، لاعب بنين، طُرد خلال اللقاء في الشوط الإضافي الأول عقب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية خلال اللقاء.

وأتم المدير الفني لمنتخب بنين حديثه بالإشارة إلى "أن التأهل لدور ربع النهائي كان حلماً وبتحقيقه، أصبح طموحه وحلمه الأكبر التتويج بكأس أمم أفريقيا"، مضيفاً "ستكون هناك مباراة مقبلة عظيمة أيضاً، ويجب أن نحارب على حلمنا بشراسة، حتى وإن لم نتوّج باللقب، فسنقاتل للبقاء لأطول وقت".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة