Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"تويتر" تبدأ "عملية صعبة" لتسريح الموظفين

تقارير تقول إنه سيتعين على 50 في المئة من نحو 7500 موظف المغادرة

موظفو "تويتر" سيتلقون المعلومات بحلول صباح الجمعة (أ ف ب)

أبلغت شبكة "تويتر" موظفيها، الخميس الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني)، في رسالة عبر البريد الإلكتروني، بأنها ستُباشر "الجمعة العملية الصعبة لتقليص قوتنا العاملة"، مؤكدة بذلك شائعات يجري تداولها منذ أن اشترى إيلون ماسك الموقع قبل أسبوع، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضحت الرسالة أن جميع الموظفين سيتلقون المعلومات بحلول صباح الجمعة، لكنها لم تحدد عدد الأشخاص الذين سيتأثرون بقرار التسريح. 

وقالت شركة التواصل الاجتماعي في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين، إنها ستنبه الموظفين بحلول الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت المحيط الهادء الجمعة (12 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة و16:00 بتوقيت غرينتش) بشأن الاستغناء عنهم.

وجاء في الرسالة التي اطلعت عليها "رويترز"، "في محاولة لوضع تويتر على مسار سليم، سنمر بعملية صعبة لتقليص قوتنا العاملة على مستوى العالم يوم الجمعة".

وقالت الشركة إنه سيتم إغلاق مكاتبها مؤقتاً وتعليق بطاقات دخول الموظفين من أجل "المساعدة في ضمان سلامة كل موظف بالإضافة إلى أنظمة تويتر وبيانات العملاء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت منصة التواصل الاجتماعي إن موظفي "تويتر" الذين لم يتأثروا بعملية التسريح سيتم إخطارهم عبر عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل.

ووفقاً لصحيفة "واشنطن بوست"، فسيتعين على 50 في المئة من نحو 7500 موظف المغادرة.

وقالت الشركة للموظفين "نحن ندرك أن هناك عدداً من الأفراد الذين قدموا مساهمات ملحوظة في تويتر سيتأثرون، لكن للأسف هذا الإجراء ضروري لضمان نجاح الشركة في المستقبل".

يأتي ذلك في وقت يترقب مستخدمو "تويتر" بقلق الطريقة التي سيترجم بها المالك الجديد للشبكة الاجتماعية رؤيته لحرية التعبير على المنصة ذات التأثير الواسع، وطريقة انعكاس توجهاته على إدارة محتوى التغريدات.

ويسعى ماسك إلى تشكيل مجلس متخصص في الإشراف على المحتوى، وأكد أنه بحث مع منظمات غير حكومية معنية بحقوق الأقليات، في طريقة استمرار "تويتر" في مكافحة الكراهية والمضايقات.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار