Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقابلة الأميرة ديانا مع "بي بي سي" في حلقات "التاج" الجديدة

سيعرض الجزء الجديد من المسلسل في الأسبوع المقبل

تلعب إليزابيث ديبيكي دور الأميرة ديانا (رويترز)

سيقوم المسلسل الشهير "التاج" The Crown، الذي يتناول حياة العائلة المالكة في بريطانيا، بعرض المقابلة ذائعة الصيت السيء [كانت موضع جدال] التي أجرتها ديانا، أميرة ويلز، مع برنامج "بانوراما" التليفزيوني، ضمن قالب درامي مدته أربع دقائق و 23 ثانية.

حيث علمت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن الجزء الخامس من المسلسل التلفزيوني الذي تنتجه شبكة "نتفليكس" ويبدأ عرضه الأسبوع المقبل، سيلقي الضوء على المقابلة التي أجراها مذيع "بي بي سي" السابق مارتن بشير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يأتي هذا في الوقت الذي خلص فيه تقرير أعده القاضي المتقاعد وعضو مجلس اللوردات، جون دايسون، العام الماضي إلى أن "بي بي سي" تسترت على الأسلوب المخادع الذي اتبعه بشير لضمان إجراء المقابلة، مما أدى إلى طلب نجل ديانا [ويليام] دوق كامبريديج، حينها، بعدم بث المقابلة مرة أخرى.

وكشفت المصادر عن أن الجزء المقبل من المسلسل سيتضمن حديث ديانا، التي تمثل دورها إليزابيث ديبيكي، عن ظروف زواجها "المضطربة" من ملك بريطانيا المقبل، في إشارة إلى علاقته بزوجته الحالية الملكة القرينة كاميلا. كما سيتضمن المسلسل مشاهد للأمير ويليام وهو يشاهد المقابلة عندما كان تلميذاً في مدرسة إيتون.

ومن المتوقع أيضاً أن يظهر في المسلسل الملك تشارلز وهو يصرخ ويشتم خلال مشاهدته لمقابلة ديانا مع "بي بي سي".

وقال متحدث باسم شبكة "نتفليكس" إن "الجزء الخامس من ’التاج‘ سيستعرض أحداثاً أحاطت بظروف إجراء المقابلة التلفزيونية لما لتلك المقابلة من دور محوري في أحداث الفترة الزمنية التي يغطيها المسلسل"، موضحاً أن "هذا الجزء سيعكس ما بات معلوماً الآن حول ظروف إجراء المقابلة والطريقة التي عوملت بها ديانا"، مشيراً إلى أنه "لن يتم تصوير ما تم في المقابلة بالكامل".

وكانت "نتفليكس" قد عرضت ترويجاً لجزئها الخامس من المسلسل في "يوتيوب" أضافت إليه تنبيه بأن العمل التلفزيوني "نوع من الدراما الخيالية" التي "ألهمتها أحداث حقيقية".

وكانت الممثلة البريطانية جودي دينش ورئيس الوزراء السابق جون ميجور انتقدا ما قيل عن تفاصيل الجزء المقبل من المسلسل. وطالبت دينش [ساخرة] بإضافة تنبيه لكل حلقة من المسلسل الذي قالت إنه يعتمد "الإثارة الفظة".

ويتوقع أن يظهر في الجزء الخامس من المسلسل [الأمير حينها] تشارلز، الذي يقوم بدوره الممثل دومينيك ويست، وقد قطع إجازته مع ديانا لعقد لقاء سري مع جون ميجور في هايغروف عام 1991 حيث ناقش الاثنان احتمال إطاحة الملكة.

ومن المقرر أن تبدأ "نتفليكس" عرض الجزء الخامس من المسلسل يوم التاسع من هذا الشهر.

المزيد من منوعات