Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صدام منتظر بين الأندية الإنجليزية والأرجنتين بسبب المونديال

يخشى الجهاز الفني للمدرب ليونيل سكالوني من الإصابات وسط ضغط المنافسات المحلية والقارية

ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم (رويترز)

تضع المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 اللمسات النهائية على قوائمها المستدعاة للمنافسات التي تستضيفها قطر بين 20 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي و18 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، لكن أكثر ما يقلق كافة الأجهزة الفنية للمنتخبات هي الإصابات التي قد يلحق باللاعبين في فترة لا يمكن تعويضها.

المنتخب الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية "كوبا أميركا 2020"، يعد أحد أبرز الأسماء المرشحة للمنافسة على لقب المونديال بفضل تعدد وتنوع لاعبيه المحترفين في أفضل أندية القارة الأوروبية يقودهم الهداف التاريخي ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

لكن منتخب الأرجنتين بات على وشك الدخول في صدام منتظر مع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد طلبه إراحة لاعبه في المباريات الأخيرة خوفاً من تعرضهم للإصابات وسط ضغط المنافسات في الآونة الأخيرة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز متمسكة بموقفها الرافض للطلب الذي تقدم به الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بالسماح للاعبين الأرجنتينيين بالسفر مبكراً لبدء معسكر المونديال في قطر.

وتضم قائمة المدير الفني الوطني للأرجنتين ليونيل سكالوني ستة نجوم يلعبون في أندية إنجليزية هم ليساندرو مارتينيز وأليخاندرو غارناتشو في مانشستر يونايتد، وإيميليانو بوينديا وإميليانو مارتينيز في أستون فيلا، وكريستيان روميرو في توتنهام، وأليكسيس ماك أليستر في برايتون أند هوف ألبيون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسبق أن طلب الاتحاد الأرجنتيني من الأندية الإنجليزية السماح بغياب هولاء النجوم عن مباريات الدوري الممتاز يومي 12 و 13 نوفمبر لبدء استعداداتهم لكأس العالم مبكراً.

وسيدخل المنتخب الأرجنتيني معسكراً تدريبياً أخيراً بالإمارات خلال الفترة من 9 إلى 16 نوفمبر، ويجري تدريباً مفتوحاً للجماهير يوم 13 نوفمبر في ستاد آل نهيان بنادي الوحدة، ثم يلاقي منتخب الإمارات ودياً يوم 16 نوفمبر في ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، قبل أن يطير إلى الدوحة، لبدء مسيرته في البطولة ضمن مجموعة تضم إلى جانبه بولندا والسعودية والمكسيك.

وبموجب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لا يتعين على الأندية ترك لاعبيها للانضمام لمنتخبات بلادهم حتى يوم الإثنين 14 نوفمبر.

وكان على المنتخبات الـ32 الذين وصلوا إلى النهائيات تقديم قائمة أولية تضم ما بين 35 و55 لاعباً بحلول 21 أكتوبر (تشرين الأول) المنقضي، فيما ترسل المنتخبات القوائم النهائية المكونة من 26 لاعباً بحد أقصى يوم 13 نوفمبر.

وتلقى الجهاز الفني للأرجنتين عدة ضربات خلال الساعات الأخيرة أبرزها الإصابة المقلقة التي تعرض لها الحارس مارتينيز في الشوط الأول من مواجهة ناديه أمام نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي، حين اصطدم رأسه بركبة زميله في الفريق تايرون مينغز في كرة عرضية.

وكان الضربة الثانية بإصابة جيوفاني لو سيلسو لاعب وسط نادي فياريال الإسباني خلال مواجهة أتلتيك بيلباو ضمن الجولة 12 لمنافسات الدوري، حيث لم يتمكن من استكمال اللقاء وخرج من الملعب في الدقيقة 25.

وأكدت تقارير صحافية أرجنتينية أن لو سيلسو تعرض لتمزق عضلي من الدرجة الأولى، مما يجعل ظهوره في مباراة السعودية محل شك كبير.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تجد فيها أندية الدوري الإنجليزي الممتاز نفسها على خلاف مع اتحادات أميركا الجنوبية لكرة القدم، فخلال العام الماضي رفضت فرق البطولة الإنجليزية السماح للاعبي الأرجنتين والبرازيل السفر لخوض تصفيات كأس العالم في البلدان المدرجة على القائمة الحكومية الحمراء الخاصة بتفشي فيروس كورونا، وذلك على الرغم من التهديد بفرض عقوبات من قبل "فيفا"، لأن ذلك كان سيعني اضطرار اللاعبين للبقاء في الحجر الصحي لمدة 10 أيام عند عودتهم إلى إنجلترا.

وفي النهاية سمح توتنهام وأستون فيلا لروميرو وجيوفاني لو سيلسو وإيميليانو مارتينيز وبوينديا باللعب مع الأرجنتين ضد البرازيل في المباراة التي تم تعليقها ثم تأجيلها وإلغائها لاحقاً، لأن لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز قد انتهكوا قيود الحجر الصحي في البلاد.

وقد تمتد أزمة الاتحاد الأرجنتني من إنجلترا إلى إسبانيا حيث يسعى أيضاً للاستدعاء المبكر للاعبين المسجلين في أندية "لا ليغا" بعد مباريات الدوري الأخيرة يومي 8-9 نوفمبر.

وقالت مصادر إسبانية إن أتلتيكو مدريد الذي تعرض للخروج من دوري أبطال أوروبا سيرفض أية طلب من هذا القبيل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة