Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماسك يفرض رسما شهريا للحسابات الموثقة في "تويتر"

أكد أن الخطة الجديدة ستقلب "نظام اللوردات والفلاحين" وتخلق مصدراً جديداً لإيرادات المنصة

تعهد ماسك بإجراء تغييرات عميقة وفورية في إدارة "تويتر"  (أ ف ب)

أعلن إيلون ماسك المالك الجديد لـ"تويتر" في تغريدة، الثلاثاء الأول من نوفمبر (تشرين الأول)، رسماً شهرياً مقداره ثمانية دولارات للمستخدمين الذين يرغبون في توثيق حساباتهم على المنصة.

فلاحون ولوردات

وكتب ماسك في تغريدة "القوة للناس! أزرق في مقابل ثمانية دولارات شهرياً"، في إشارة إلى علامة التوثيق الزرقاء التي تظهر قرب الحسابات الموثقة، موضحاً أن الخطة الجديدة ستقلب "نظام اللوردات والفلاحين الحالي"، وتخلق مصدراً جديداً لإيرادات المنصة.

وكان ماسك (51 سنة) وعد بإجراء تغييرات عميقة وفورية في طريقة إدارة "تويتر"، في سياق طموحاته الكبرى من أجل مضاعفة عدد المستخدمين النشطين على المنصة بواقع أربعة أضعاف ليصل إلى مليار مستخدم، وتحويل المنصة المتخصصة التي يفضلها الصحافيون والسياسيون إلى ساحة رقمية عالمية للجميع.

وتشتمل الخطط الأخرى تخفيف الضوابط التي تضمن اعتدال المحتوى وإنهاء الحسابات الآلية والسماح بعودة حسابات محظورة وإزالة ما يصفه بتحيز "تويتر" إلى "اليسار المتطرف".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهذه هي فقط الإجراءات الأولية، وتوجه ماسك إلى المستثمرين في تغريدات ورسائل نصية بالقول إنه يريد لـ"تويتر" أن تصبح "تطبيقاً لكل شيء"، بحيث يلجأ إليها المستخدمون من أجل إكمال مهماتهم اليومية كلها بواسطتها من الرسائل المشفرة، إلى مدفوعات من نظير إلى نظير (P2P) ومشتريات التجارة الإلكترونية، فالتواصل [مع آخرين] عن طريق الشبكات الاجتماعية.

ويتوقع جيسون موزر، وهو محلل بارز لدى شركة الاستشارات المالية "ذي موتلي فول" ويتابع عن كثب قطاع التكنولوجيا، أن يتسبب الاستحواذ في إدخال تغييرات جذرية على تجربة المستخدم سترضي على الأرجح بعضهم وتثير غضب آخرين.

سعياً إلى الربح

وقال موزر في مقابلة أجرتها معه "اندبندنت" قبل أسبوع، "إنه يشتري هذا من أجل إحداث كثير من التغيير، مما يتطلب قدراً كبيراً من العمل".

وتفيد بعض التقديرات أن القيمة السوقية لـ"تويتر" تبلغ نحو نصف المبلغ الذي عرضه ماسك وزملاؤه من المستثمرين ثمناً للسهم الواحد وهو 54.20 دولار. لقد باع سلفاً [عدداً] من أسهم "تيسلا" بلغت قيمتها مليارات الدولارات وتنازل عن إجراءات العناية الواجبة [الفحص النافي للجهالة] قبل الموافقة على إبرام الصفقة.

ويرى موزر أنه "نظراً إلى الثمن الذي دفعه سيتعين عليه أن يعرف كيف يجعل المنصة تدر عليه الربح بشكل أكثر فاعلية"، مضيفاً "هو في بعض الأحيان يطلق النار أولاً ثم يقوم بالتصويب، وربما يكون قد جلب لنفسه بعض المتاعب هنا".

المزيد من علوم